ترخيص الآليات والسائقين بشرطـة الشارقة

قررت إدارة ترخيص الآليات والسائقين بشرطـة الشارقة تمديد ساعات العمل لاستقبال جميع متعامليها من الساعــة السابعة صباحا وحتى الثامنة مساء من الأحد إلى الخميس.. وقوفا عند رغبــة المتعاملين وتلبية احتياجاتهم ومقترحاتهم.

وأكدت القيادة العامــة لشرطــة الشارقة المضي قدما في تقديم خدماتها الأمنية والشرطية لأفراد المجتمع وفق أفضل معايير تقديم الخدمــة المتميزة وبما يتماشى مع نهج ورؤى وزارة الداخليــة في تقديم الخدمات للجمهور بأفضل الطرق وأيسرها لتحقيق الغايــة الأسمى وهي الرضا العام عن المخرجات النوعيــة لتلك للخدمات .

وقال العقيد حمد عبدالله الحلو مدير إدارة ترخيص الأليات والسائقين بشرطـة الشارقة انه تمت دراســة العديد من المقترحات التى تقدم بها المتعاملون عبر صناديق المقترحات والشكاوى بالإدارة والذي يعد أحد أهم الوسائل في تحسين وتطوير مستوى الأداء المؤسسي وتطبيـق الأنسب منها بما يتماشى ونهج شرطــة الشارقة المنبثقة عن استراتيجية وزارة الداخيلــة في ذلك ".

وأشار إلى أن القيادة العامــة لشرطــة الشارقة تسعى من خلال مراكز تقديم الخدمــة إلى تطبيق المعايير المعتمدة في برنامج الامارات للخدمــة الحكوميــة المتميزة .. مؤكدا أن إدارة ترخيص الأليات والسائقين تسير بخطى ثابتـه في الارتقاء بخدماتها كأحد مراكز تقديم الخدمــة المتميزة .

ولفت مدير إدارة ترخيص الأليات والسائقين إلى أن شرطـة الشارقة عمدت إلى استحداث كل ما من شأنــه أن ينهض بمستوى الأداء في تقديم خدماتها ومنها مبادرة "في الشوفــة " والتى تعنى بموجبــه إنجاز جميع خدمات ترخيص الآليات والسائقين لكبار السن وذوي الاعاقــة والمرضى وكبار المستشارين والأطباء ونزلاء المنشآت العقابية والاصلاحيـة دون الحاجــة للوصول لمراكز تقديم الخدمــة .

كما عمدت القيادة العامــة لشرطــة الشارقة لتخصيص قنوات للتواصل ومنها مركز الإتصال على هاتف " رقم 80060000 " أو عن طريق الهواتف المتحركــة التالية: "0506545401 0527005713 0527005704 " أو عبر الموقع الالكتروني للقيادة www.shjpolice.gov.ae إذ يقوم الموظف المختص بإستقبال اتصال المتعامل وإبلاغــه بالمستندات المطلوبــة والرسوم المقررة لنوعيــة الخدمــة وتحديد موعد الزيارة ومن ثم يقوم الموظف بالإنتقال إلى مقر سكن المتعامل وإستلام كافــة المستندات وإعادتــها إليــه بعد إنجـاز الخدمــة المطلوبــة .

وأكد العقيد الحلو الحرص على تقديم خدمــة نوعيــة متميزة للمتعاملين بإعتبار أن المتعامل جزء لا يتجزأ من ركائز النهضــة الشاملــة التى تشهدها الدولــة في جميع القطاعات وأحد اركانها.