فعاليات ورشة التخطيط الاستراتيجي

 بدأت اليوم فعاليات ورشة " التخطيط الاستراتيجي في بناء الهوية الوطنية وتعزيز الهوية المؤسسية " تحت شعار "منهجية في تطوير العمل المؤسسي التنموي " في الشارقة .

حضر فعاليات الورشة سعادة سلطان بن بطي المهيري أمين عام المجلس التنفيذي في الشارقة.

وأشاد سعادة جمال بن عبيد البح رئيس منظمة الأسرة العربية بدعم ورعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الدائم والمستمر لمنظمة الأسرة العربية.

وقال البح في كلمته الأفتتاحية إن الورشة تأتي بالتزامن مع الاهتمامات المحلية والإقليمية والعربية والعالمية بقضايا وتحديات التخطيط الاستراتيجي وتعزيز قيم الهوية الوطنية والاستدامة.. مؤكدا أن الورشة تمثل أهمية كبرى لتعزيز وترسيخ وتقوية رؤية المجتمع والقيم الأساسية وكيفية بناء منهجية الهوية الوطنية.

وأشار الى أهمية وقيمة هذه الورشة لأن الموضوعات والعناوين المطروحة كافة نابعة ومستقاة من موضوعات جادة وهامة تضمنت محاور أساسية في مجملها تجسيد للهوية الثقافية والاقتصادية والاجتماعية والانسانية والقانونية والتنظيمية والانمائية.

وتنظم الورشة منظمة الأسرة العربية بالتعاون مع المنتدى لتطوير الهوية المؤسسية بمشاركة ممثلي المؤسسات الحكومية والخاصة وجمعيات النفع العام.

وقدم فعاليات الورشة الدكتور عبد بيدس مؤسس ورئيس مجلس إدارة المنتدى لتطوير الهوية المؤسسية – الخبير في تطوير الهوية المؤسسية والنظم الاقتصادية .

وتناولت الورشة في يومها الأول اربعة محاور ركزت على قيم ومنهجيات الهوية الوطنية وهي "الهوية الثقافية والاجتماعية والإنسانية والاقتصادية" .

كما استعرضت الأولويات الاجتماعية والمبادئ التوجيهية التي تؤدي إلى تطوير المجتمع ككل إلى جانب تعزيز وتعميق القيم الأساسية للمجتمع للعيش في أجواء ثقافية وآمنة.