المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة

طلع المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة في اجتماعه، الثلاثاء، برئاسة الشيخ عبدالله بن سالم القاسمي، نائب حاكم الشارقة نائب رئيس المجلس، على تقرير دائرة التخطيط والمساحة، حول مقترحات لاستراحات الشاحنات في إمارة الشارقة ومقترحات تطويرها.

وأوضح رئيس دائرة التخطيط والمساحة، المهندس صلاح بن بطي المهيري، أن مقترحات تطوير استراحات الشاحنات تهدف إلى سلامة حركة النقل البري واستمراريتها على الطرق الخارجية للإمارة، ورفع مستوى السلامة المرورية لمستخدمي الطرق الخارجية.

وأشار إلى أنه "نظرًا للموقع الحيوي للطرق الخارجية لإمارة الشارقة، وما لها من ضرورة للحركة الاقتصادية، فإنه يعبر خلال هذه الطرق الكثير من الشاحنات بشكل يومي، ما يسهم في استمرارية الحركة الاقتصادية"، وقدم عددًا من التوصيات حول المقترحات، ووجه المجلس بدراسة المقترحات دراسة مستفيضة.

وأصدر المجلس خلال الاجتماع القرار رقم (10) لسنة 2016 بتعديل قرار المجلس التنفيذي رقم (16) لسنة 2017 بشأن معايير تصنيف الفنادق والشقق الفندقية في إمارة الشارقة، وينص القرار على أن تضاف مادة جديدة إلى قرار المجلس التنفيذي رقم (16) لسنة 2007 تكون كما يلي: "يتم ربط واحتساب المخالفات وتكرارها لمدة سنة من تاريخ إصدار المخالفة الأولى، لكل بند من بنود المخالفات، كما يتم الاحتفاظ بسجل للمخالفات".‏‫