حريق منزل في أم القيوين

تمكنت فرق الإطفاء بإدارة الدفاع المدني بأم القيوين، من إنقاذ مواطن و3 من أبنائه إثر احتراق منزلهم بمنطقة الحزام الأخضر، وقد نتج عن الحريق إصابتهم باختناقات بسيطة، ونقل أحدهم إلى المستشفى.

وأفاد العقيد حسن علي بن صرم مدير إدارة الدفاع المدني بأم القيوين، بأن غرفة العمليات تلقت بلاغاً عند الساعة 11 و45 دقيقة صباح أمس، يفيد باحتراق منزل، وعلى الفور انتقلت فرق الإنقاذ والإطفاء إلى الموقع، وقامت بإخلاء جميع أفراد الأسرة، ومن ثم باشرت عملية إخماد الحريق.

وأشار إلى إن الحادث أسفر عن انتشار دخان كثيف في المنزل، أدى إلى اختناق الأب و3 من أبنائه، تم إسعافهم في الموقع، ونقل أحدهم إلى المستشفى وغادر بعد تلقيه العلاج اللازم، مطالباً المواطنين والمقيمين بضرورة تركيب أجهزة كاشف الدخان، لتنبيه الموجودين داخل المنزل بوجود حريق، لكي يستطيعوا إخلاء المكان قبل تعرضهم لاختناق أو أذى، وحتى يتمكنوا من سرعة اتخاذ الإجراء السليم في الحد من انتشار النيران وحماية الأرواح والممتلكات.

ودعا إلى ضرورة التأكد من سلامة التمديدات الكهربائية، وعدم ترك مفاتيح الكهرباء تشتغل لفترات طويلة، خصوصاً شاحن الهواتف يجب إغلاقه بعد استخدامه، وإبعاده عن المواد سريعة الاشتعال مثل الأقمشة، حفاظاً على سلامة الجميع.