جانب من الافتتاح

افتتحت الشيخة مريم بنت سعود بن راشد المعلا مساء أمس في حديقة الشيخ زايد في أم القيوين .. المعرض الطلابي الذي نظمه مجلس سيدات أعمال أم القيوين بالتعاون مع منطقة أم القيوين التعليمية وذلك تحت شعار " هوايتي سر تجارتي ".

حضر الافتتاح الشيخة فاطمة بنت سعود بن راشد المعلا والسيدة عائشة راشد آل علي رئيسة مجلس سيدات أعمال أم القيوين والشيخة فاطمة بنت راشد المعلا نائبة رئيسة المجلس إضافة إلى عضوات المجلس والقيادات النسائية بالإمارة وأهالي الطلاب المشاركين .

وتفقدت الشيخة مريم المعلا أقسام المعرض التي شملت المكتبة المتنقلة واطلعت على أهدافها وأبدت اعجابها بطريقة عرض وتوزيع الكتب بطريقة متميزة يسهل تناولها والتعرف إلى عناوينه فضلا عن تنوع كتبها بين قصص الأطفال والروايات الأدبية والعلمية والثقافية والدينية التي تلبى اذواق جميع القراء .

ثم تفقدت السوق " البازار " التجاري الذي شارك فيه الطالبات مع أمهاتهن ثم زارت قسم الطالبات الموهوبات الذي تضمن / 30 / مشاركة من طالبات مدارس تعليمية أم القيوين وطالبات جامعة زايد وجمعية الإمارات للمعاقين بصريا وشمل عرضا للمأكولات المنزلية وعرض الفنون الجميلة كالرسم والتصوير وكذلك عرض للمنتجات اليدوية كالتطريز والحفر والمنتجات البيئية كمنتجات إعادة التدوير إضافة الى الابتكارات العلمية ذات الطابع التجاري والمنتجات التراثية.

وشهدت الشيخة مريم مع الحضور الحفل الذي قدمته طالبات المدارس تضمن فقرات فنية ورياضية .

وفي الختام قامت رئيسة مجلس سيدات الأعمال بأم القيوين بتسليم الشيخة مريم بنت سعود المعلا والشيخة فاطمة بنت سعود المعلا هدية مقدمة من إدارة المجلس تكريما لهما لحضورهما المعرض ثم قامت الشيخة مريم بتكريم المشاركين في المعرض.

وأوضحت عائشة آل علي رئيسة مجلس سيدات أعمال أم القيوين أن هذه الفعالية استهدف طالبات الفئة العمرية من ثمان سنوات إلى / 15 / سنة من خلال دعم المشروعات الصغيرة لهن وإبراز مواهبهن وتنفيذها بعرضها للجمهور بصورة جميلة ومتميزة بهدف بث روح المبادرة الاستثمارية في نفوس الأجيال الجديدة .

وقالت آل علي إن مجلس سيدات أعمال أم القيوين حريص على تنظيم الفعاليات التي تسهم في تنمية قدرات الطلبة ومواهبهم ومؤهلاتهم المتعلقة بعالم الأعمال وأثنت على الأعمال المشاركة التي عكست مدى قدرة هؤلاء الطلاب على تنفيذ مشاريع ناجحة وإدارتها بكفاءة عالية .