سعادة أحمد الخديم

نجح مستشفى الفجيرة في تقديم 14 ألف ساعة تدريبية للكوادر الطبية و الإدارية في إطار جهوده لصقل الموارد البشرية بالخبرات و المهارات.

وأكد سعادة أحمد الخديم مدير عام المستشفى حرص إدارة المستشفى على تقديم كافة الوسائل التدريبية والتعليمية لجميع الموظفين ومنحهم الفرصة لحضور المؤتمرات العالمية داخل وخارج الدولة بما لايقل عن مؤتمرين عالمين لكل طبيب متخصص مشيرا إلى أن قسم التدريب و التطويرفي المستشفى يقدم  مجموعة من أهم الدورات والبرامج التدريبية والتأهيلية لتطوير مهارات جميع الموظفين من الأقسام الإدارية والفنية  بالتنسيق مع مركز التدريب والتطوير بالشارقة .

 ووأضاف بالنسبة للكادر الطبي يقوم قسم التدريب والتطوير بالإشراف و المتابعة على تدريب جميع الفئات على البرامج التدريبية في المجال الطبي أو دورات تطوير المهارات وتطوير الذات والتأكد من استكمال الأطباء ل 40 ساعة تدريبية معتمدة  .

أما بالنسبة لكادر التمريض والفنيين فهم ملزمون باستكمال 20- 30 ساعة تدريبية معتمدة من البرامج التدريبية والتطويرية ويتم ذلك ويتم ذلك بالتنسيق مع مركز التدريب والتطوير التابع لوزارة الصحة ووقاية المجتمع في الشارقة .

وولفت أن جميع الكوادر الطبية من أطباء وممرضين وفنيين يخضعون إلى دورات الإنقاذ الأولي ومنها دورة الإنعاش القلبي الأساسي /BLS / وهو إلزامي على الجميع بالإضافة إلى البرامج والدورات التخصصية مثل  دورة تنشيط   القلب للأطفال /PALS / ودورة الإنعاش القلبي المتقدم الأمريكي / ACLS/  ودورة الإنعاش القلبي الأساسي للحوامل / ALSO/ ودورتي الإنعاش القلبي الأساسي الأوروبي / NLS/ والأمريكي /NRP/ للأطفال الخدج ودورة الحوادث والإصابات الأوروبي /ETC /.وقال إن جميع هذه الدورات تقدم في مركز التدريب و التطوير بالشارقة بالتنسيق مع قسم التدريب والتطوير في الفجيرة كل حسب تخصصه .و بلغ عدد الحالات التي تمت معاينتها من قبل الأطباء الزائرين 365 حالة فيما تم إعداد ميزانية تقديرية لتجهيز قسم التدريب والتطوير من أجل تأهيل الكوادر الطبية في مختلف المجالات. وأكد أن مركز التدريب والتطوير التابع لوزارة الصحة ووقاية المجتمع يلعب دوراً أساسياً لتحقيق أهداف المستشفى لتطوير الكوادر الطبية ويتم تنسيق الدورات والمحاضرات والاجازات الدراسية عن طريق الوزارة مباشرة أو مركز التدريب والتطوير في الشارقة التابع لوزارة الصحة.

قد يهمك أيضا : 
" الخارجية " تتسلم أوراق اعتماد سفير البوسنة والهرسك

مخططات لتنفيذ طرق داخلية بصناعية الحيل الجديدة في الفجيرة