12.7 مليون درهم حصيلة مزاد الأرقام المميزة في دبي

بلغت حصيلة المزاد العلني للوحات أرقام المركبات المميزة ذات الكود الثنائي التي طرحتها هيئة الطرق والمواصلات في دبي، السبت ، 12 مليون و750 ألف درهم.

وحقق الرقم AA10 القيمة الأعلى سعرًا بينها، إذ بيع لقاء ثلاثة ملايين و120 ألف درهم، ليأتي بعده الرقمAA12 الذي بيع بمليونين و270 ألفًا.

وأكد المدير التنفيذي لمؤسسة الترخيص في الهيئة، أحمد هاشم بهروزيان أن الهيئة لن تطرح أرقامًا ثنائية الكود غير التي طرحتها السبت ، إلا بعد مرور عام أو أكثر، لتضمن عدم تأثير بيع تلك الأرقام سلبًا في الأرقام المميزة التي بيعت سابقًا.

وحول سبب طرح تلك الأرقام، التي رأى بعض تجار الأرقام المميزة أنها قد تؤثر سلبًا في قيمة الأرقام المميزة التي اقتنوها سابقًا.

وقال بهروزيان إنه كان لابد من طرح أرقام مميزة جديدة بكود ثنائي بعد استنفاد مخزون الأرقام المميزة في الكود الفردي، في وقت يدرك التجار ضرورة ضخ أرقام جديدة في سوق الأرقام المميزة للمحافظة على حيوية قطاع بيع الأرقام، مؤكدًا أن طرح الأرقام ثنائية الكود بشكل تدريجي ومدروس سينشط سوق الأرقام، مادام ضمن خطة زمنية مدروسة.

وأشار بهروزيان إلى أنه لن يكون هناك أي بيع مباشر لتلك الأرقام، حفاظًا على القيمة السوقية، ولن يطرح أي كود آخر غير AA  بالمزادات إلا بعد الانتهاء من بيع الأرقام المميزة كافة .