شرطة دبي

وقعت القيادة العامة لشرطة دبي مذكرة تفاهم مع مركز إيواء ضحايا الاتجار بالبشر، وذلك في نادي الضباط بمنطقة القرهود، بهدف توطيد أواصر التعاون المتبادل بين الطرفين والتنسيق المشترك لتحقيق أهدافهما في خدمة الوطن وتقديم أفضل مستويات الدعم والرعاية لضحايا الاتجار بالبشر.
ووقع الاتفاقية عن طرف القيادة العامة لشرطة دبي اللواء عبد الله خليفة المري القائد العامة لشرطة دبي، وعن مركز إيواء سارة إبراهيم شهيل المدير العام للمركز بحضور العميد الدكتور محمد عبد الله المر، مدير الإدارة العامة لحقوق الإنسان.
وتنص الاتفاقية على أن تقوم شرطة دبي بإحالة ضحية الاتجار بالبشر إلى مركز إيواء لإيواء الضحية بموجب كتاب رسمي على أن يتم إخطار النيابة بمكان تواجد الضحية خلال 24 ساعة من إحالتها، وأن يسعى كل طرف في حدود إمكاناته الفنية إلى تقديم الاستشارات اللازمة في الأمور ذات الصلة بالمهام المنوطة بكل منهما، خاصة الأمور المتعلقة بضحايا جرائم الاتجار بالبشر.
وتنص الاتفاقية على العمل على بناء نظام من أجل تعزيز العمل المشترك واعتبار الترتيبات التي يتم الاتفاق عليها بين الطرفين بمثابة الأساس الذي يمكن البناء عليها من أجل تحقيق العمل المشترك، إلى جانب التنسيق والتعاون في العمل بموجب اللوائح الداخلية والنظام الداخلي لكل من الطرفين.