بلدية دبي

 بحث بلدية دبي مع وفد من مدينة ليون الفرنسية تبادل الأفكار والاستفادة من أفضل الممارسات المطبقة والمشاريع في كافة المجالات المفيدة ذات العلاقة في كلا المدينتين ووضع خطط للتعاون المشترك للاستفادة منها.

جاء ذلك خلال زيارة الوفد الفرنسي للبلدية ولقائه إسماعيل عبد الرحمن البنا مدير إدارة التسويق المؤسسي والعلاقات ببلدية دبي وذلك في إطار التواصل والترابط والتعاون المشترك بين المدينتين الصديقتين.

ورحب البنا في بالوفد الذي ضم كلا من السيد جاكوس جيلاي نائب المدير العام لقطاع التطوير الاقتصادي والدولي والسيد جوليام ارنولد مدير مكتب العلاقات الدولية مؤكدا اهمية العلاقة الوثيقة التي تربط مدينة دبي بمدينة ليون الفرنسية خصوصا بعد اتفاقية الصداقة والتعاون المبرمة في عام 2007.

وتم خلال اللقاء التأكيد على أهمية التعاون ومناقشة سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين المدينتين في مختلف المجالات وخصوصا في مجال المدن المستدامة والمدن الذكية والتكنولوجيا حيث تعتبر مدينة ليون المدينة الذكية الأولى في فرنسا ولديها العديد من المشاريع المتميزة ومن ضمنها مبنى ينتج الطاقة أكثر من استهلاكها.

ووجه البنا دعوة لعمدة ليون للمشاركة في قمة الحكومات العالمية التي ستعقد في فبراير القادم لتقديم عرض عن رؤية مدينتهم خلال السنوات القادمة حيث قامت الدائرة بدعوة العديد من المدن الشقيقة والتي تربطهم بالدائرة علاقات وطيدة للمشاركة في هذا الحدث البارزة على مستوى العالم.