بلدية دبي

أفاد مساعد المدير العام لبلدية دبي لقطاع الدعم المؤسسي، محمد عبدالكريم جلفار، بأن البلدية قررت إيقاف استلام المستحقات المالية على المنشآت الفندقية بالطرق التقليدية، اعتبارًا من الأول من شهر كانون الثاني/يناير المقبل وذلك بعد أن انتهت من توفير خدمة السداد الإلكتروني الذكي، عبر الموقع الإلكتروني والهاتف الذكي.
 
وأوضح أن هذا الإجراء اتخذ في إطار التعاون بين بلدية دبي والمنشآت الفندقية، واستنادًا لخطة حكومة دبي ومبادرتها للتحول إلى حكومة ذكية، حيث تسعى البلدية لتنفيذ حلول مبتكرة، لإتمام عملياتها وتقديم خدمات دفع إلكترونية ذكية لمتعامليها.

وأشار جلفار إلى أنه بموجب الخدمة لن يحتاج المراجع إلى الذهاب إلى مبنى البلدية، وإنما يمكنه إنهاء المعاملة من مكتبه، ودفع الرسوم البلدية المستحقة عليه توفيرًا للوقت والجهد، ما يسهم بشكل فاعل في تسهيل الحركة الاقتصادية والتجارية في الإمارة. وقال مدير إدارة تقنية المعلومات، المهندس محمد عبدالله الزفين، إن الخطوات التي سيقوم بها المراجع سهلة، حيث تم تصميم نافذة على بوابة البلدية، تتوافر فيها خدمة الدفع الفوري لمستحقات البلدية عن طريق إدخال رقم إذن الدفع الخاص بالخدمة، والعملية تتم وفق كل قواعد الحماية الإلكترونية والدعم الكامل لسرية المعلومات