بلدية دبي

قررت بلدية دبي تشكيل لجنة للإشراف على تطوير سوق ورسان للخضار والفواكه برئاسة عبيد سالم الشامسي مساعد مدير عام البلدية لقطاع الدعم العام .

ويهدف قرار تشكيل اللجنة - الذي أصدره سعادة حسين ناصر لوتاه مدير عام بلدية دبي - إلى تحسين البيئة الصحية داخل سوق ورسان للخضار والفواكه وفقا لأفضل الممارسات العالمية .

وتختص اللجنة بإعداد الخطط ووضع البرامج اللازمة لمتابعة إجراءات صيانة البنية التحتية للسوق وإنشاء المنصات المناسبة للتفتيش والرقابة الغذائية في السوق وفقا للمعايير المعتمدة بهذا الخصوص والعمل على تحسين أماكن عرض وتداول الخضار والفواكه في السوق وفقا لأفضل الممارسات المطبقة في هذا المجال وتحسين انسيابية دخول مركبات النقل إليه.

وأنيط باللجنة توفير الأرصفة المخصصة لأغراض التفتيش على شحنات الأغذية التي تصل إلى السوق والتنسيق مع الوحدات التنظيمية المعنية في الدائرة لتطبيق معايير الصحة والسلامة العامة داخل السوق وتوفير أماكن داخله لغسل صناديق نقل الخضار والفواكه ووضع الآلية المناسبة للتأكد من التخلص السليم من الخضار والفواكه التالفة وفقا للمعايير الصحية والبيئية المعتمدة لدى الدائرة والقيام بأي مهام أخرى تكلف بها من قبل المدير العام على أن ترفع لسعادته تقاريرها الدورية عن سير أعمالها والتوصيات التي تراها مناسبة لإنجاز المهام المتعلقة بها على أفضل وجه.

وتضم اللجنة كلا من خالد محمد شريف المدير التنفيذي لإدارة الرقابة الغذائية وجمعه خليفة الفقاعي مدير إدارة الصيانة العامة وخليفة عبدالله حارب مدير إدارة الممتلكات وعبيد إبراهيم المرزوقي رئيس قسم الأسواق بإدارة الممتلكات ونورة عبدالله الشامسي رئيس مكتب التخطيط والتطوير بإدارة الرقابة الغذائية واحمد إبراهيم محمد ضابط صحة منتجات حيوانية رئيسي بإدارة الرقابة الغذائية .

المصدر:وام