هيئة الطرق والمواصلات في دبي

 

نفذت هيئة الطرق والمواصلات في دبي خلال العام الماضي حوالي ثلاثة آلاف و/ 960 / عملية تفتيش ميداني في / 11 / موقعا .

وشملت العمليات / 36 / ألفا و/ 868 / مركبة نتج عنها اكتشاف / 14 / ألفا و / 784 / مركبة مخالفة بواقع / 24 / ألفا و/ 975 / عيبا فنيا في مواصفات السير.

وقال جمال السادة مدير إدارة الرقابة والتفتيش في مؤسسة الترخيص في الهيئة .. إن عمليات التفتيش تتم في إطار قياس مدى التزام سائقي المركبات الثقيلة بالأحمال المقررة والتأكد من توزيعها بشكل سليم على جسم المركبة بجانب التأكد من توفر شروط الأمان والسلامة والتجهيزات الوقائية وجاهزية المركبات للسير على الطرقات وصلاحية رخص القيادة والملكيات والالتزام باشتراطات نقل المواد الخطرة المنصوص عليها بالتنسيق مع الإدارة العامة للدفاع المدني .

وأوضح أنه تم إطلاق ثلاث حملات تفتيش مفاجئة وطارئة خلال العام الماضي الأولى على الشاحنات والمقطورات بإجمالي / 3609 / مركبات نتج عنها / 1598 / مركبة مخالفة بواقع/ 2398 / مخالفة و/ 91 / مقطورة غير مسجلة بينما بلغ عدد المركبات التي خضعت للتفتيش على الزوائد خلال الحملة الثانية / 1729 / منها / 450 / مركبة بيك أب و / 1279/ شاحنات ومقطورات .

وأكد السادة أن هيئة الطرق والمواصلات تبذل جهودا كبيرة من أجل الحفاظ على أمن وسلامة الطريق والمظهر الحضاري لإمارة دبي عبر تنظيمها حملات تفتيش ميدانية مفاجئة على الشاحنات والمقطورات ومركبات النقل الخفيف بجانب الخطط الاستراتيجية السنوية خاصة أن هذه النوعية من المركبات تمثل أحد أسس الاقتصاد الداخلي مما يعني ضرورة التأكد من التزامها بمواصفات السير .