الدكتور محمد مراد عبد الله مدير مركز دعم اتخاذ القرار

 انطلقت اليوم فعاليات الدورة التدريبية التي ينظمها مركز دعم اتخاذ القرار بشرطة دبي بعنوان " تحليل الموقف الأمني " بحضور عدد من ضباط شرطة مملكة البحرين الشقيقة إلى جانب ضباط الإدارات العامة ومراكز الشرطة في دبي .

وأوضح الدكتور محمد مراد عبد الله مدير مركز دعم اتخاذ القرار بشرطة دبي خلال افتتاحه الدورة أن هذه الدورة تهدف إلى تعريف المتدربين بأهمية تحليل الموقف الأمني وأساليبه وحساباته إلى جانب تعريفهم بأسس إعداد التقارير الأمنية التي تعكس بدقة الوضع الأمني بجميع أبعاده ومتغيراته.

وأشار الدكتور عبدالله إلى أن الدورة - التي تستمر حتى 16 أبريل الجاري - تهدف أيضا إلى تأهيل مجموعة من الضباط تأهيلا متعمقا في مجال تحليل المواقف الأمنية وكيفية وصف المشهد الأمني وفقا لمتطلبات التحليل متعدد الزوايا بالطرق العلمية المتقدمة بهدف تنفيذ المهام الحرجة في الوقت المناسب وبأفضل التكتيكات الملائمة والخروج بأفضل النتائج .

ولفت إلى أنه سيتم تدريس موضوعات هامة في هذه الدورة منها مفهوم التحليل الأمني وأبعاده وأنواع التحليلات العلمية التي يمكن أن تستخدم لتعزيز القدرات الأمنية أهمية تحليل الموقف الأمني للعمل الشرطي العناصر الأساسية للموقف الأمني وأساليب تحليل الموقف الأمني ووصف الموقف الأمني بالمؤشرات الكمية بالإضافة إلى متطلبات تحليل الموقف الأمني.

وأكد مدير المركز أهمية إكساب العاملين في أجهزة الشرطة القدرة على تحليل الموقف الأمني لما في ذلك من أهمية بالغة للعمل الشرطي بصفة عامة وعملية صنع القرار الشرطي وإدارة الأزمات الأمنية بصفة خاصة.