طرق دبي

 دشنت هيئة الطرق والمواصلات بدبي فعاليات أسبوع المرور الخليجي الموحد الـ 32 الذي يقام على مستوى الدولة ودول الخليج العربية تحت شعار " قرارك يحدد مصيرك ".وافتتحت الهيئة بهذه المناسبة جناحا كبيرا داخل " مول الإمارات " ضم العديد من الأنشطة التفاعلية مع أفراد الجمهور التي تدعو الجميع للحفاظ على سلامتهم وسلامة الآخرين.

و أكد حسين البنا مدير ادارة تنفيذي المرور بمؤسسة المرور والطرق في الهيئة أن الفعاليات تتميز بالتفاعلية والابتكار وتستهدف كل أفراد العائلة وزوار مول الإمارات ويركز برنامجها على التوعية بمخاطر استخدام الهاتف أثناء قيادة المركبة.

و ذكر البنا أن الجناح سيستقبل رؤساء وأعضاء وفود دول مجلس التعاون الخليجي التي تزور الدولة بمناسبة اسبوع المرور لشرح إسهامات هيئة الطرق والمواصلات في تحسين مستويات السلامة المرورية في دبي واستعراض برامجها وفعالياتها التوعوية التي تنظمها على مدار العام .

و أشار إلى أن الجناح سيكون مفتوحا للزوار ومرتادي المركز التجاري من العاشرة صباحا وحتى العاشرة مساء بوجود متخصصين في مجال السلامة والتوعية المرورية لإرشاد الجمهور بأهمية قواعد السلامة المرورية والرد على استفساراتهم وملاحظاتهم كافة.

و أوضح البنا أن برنامج مؤسسة المرور والطرق لهذا الاسبوع لا يقتصر على جناح الهيئة في "مول الإمارات" بل يشمل العديد من الأنشطة المختلفة حيث تم تصميم عدد من الرسائل والإرشادات والأفلام التوعوية التي سيتم بثها عبر مواقع التواصل الاجتماعي التابعة للهيئة وشركائها بهدف تحقيق أكبر قدر من الاستفادة لجميع فئات مستخدمي الطريق .

ونوه إلى أن المؤسسة ستنظم أيضا فعاليات في الجامعة الأمريكية في دبي بالتعاون مع شرطة دبي ومؤسسة دبي لخدمات الإسعاف والعديد من الشركاء في قطاع المركبات وتعليم قيادة السيارات إلى جانب توزيع نشرات توعوية مخصصة لأسبوع المرور الخليجي في محطات شركة الإمارات للبترول على مدار الأسبوع.