محكمة الجنايات في دبي

نظرت محكمة الجنايات في دبي خلال جلستها أمس الأربعاء، قضيتي ترويج للمواد المخدرة والمؤثرات العقلية أنكر المتهمون فيهما ما أسندته النيابة العامة لهم من اتهامات بهذا الخصوص لتقرر المحكمة النظر فيهما إلى وقت لاحق من الشهر المقبل. وأنكر أحد المتهمين وهو سائق من الجنسية الباكستانية ترويج المواد المخدرة التي ضبطها بحوزته رجال المكافحة، وأقر أن دوره في القضية يتلخص بنقل الكمية لتسليمها إلى شخص آخر.

وقرت المحكمة تحديد 9 أيلول/ سبتمبر المقبل لإتاحة المجال أمام محام الدفاع المنتدب من قبل المحكمة للاطلاع على أوراق القضية.

وفي القضية الثانية أنكر سائقون من الجنسية العربية اتهامهم بحيازة المواد المخدرة بقصد الترويج لـ 202 ألف و458 قرصا ونحو 34 جراما من مادة المفيتامين لتقرر المحكمة إرجاء النظر في القضية إلى جلسة 13 أيلول/ سبتمبر المقبل. وأفاد نقيب في مكافحة المواد المخدرة أن إلقاء القبض على المتهمين تم بناء على كمين أمني أعد لهما، بعد ورود معلومات جدية المصدر عن حيازتهما لكمية من أقراص الكبتاجون المخدرة بقصد الاتجار بها، وبين أن أعضاء الفريق الأمني داهموا سيارة المتهمين وألقوا القبض عليهما، وتم العثور على كمية المواد المخدرة المضبوطة.