المهندس لوتاه يتفقد أعمال إنشاء الاسواق

أكد سعادة المهندس حسين ناصر لوتاه مدير عام بلدية دبي أن البلدية تعتمد على سياسة الأسواق المتخصصة وذلك في إطار تطوير رؤية دبي الاقتصادية.

جاء ذلك خلال تفقده لأعمال إنشاء سوق السمك والخضروات الجديد الذي تقوم البلدية بإنشائه على كورنيش الحمريه.

وأضاف المهندس لوتاه أن البلدية الآن لديها العديد من الأسواق التخصصية مثل سوق السيارات المستعملة وسوق الأثاث وسوق الطيور وسوق الشاحنات وسوق الفهيدي وسوق نايف وغيرها .

وأطلع سعادة مدير عام بلدية دبي على أعمال إنشاء سوق السمك في ديرة الذي تبلغ مساحته أكثر من مليون متر مربع بتكلفة قدرها /269/ مليون درهم فيما بلغت نسبه الإنجاز فيه /48/ بالمائه حيث يتوقع أن تتسلمه البلدية في شهر أغسطس القادم.

وأبدى المهندس لوتاه بعض الملاحظات للاستشاريين والمقاول المنفذ على أساس أن يكتسب السوق طابعا عربيا صرفا مع الأخذ في الاعتبار بكافة عناصر التنفيذ العالمية لمثل هذه النوعية من الأسواق بحيث يكون سوقا فريدا يحقق كافة مقومات الصحة العامة وحماية المتعاملين والمتسوقين في السوق ويضمن لهم الحصول على أغذية صحية تماما بعيدة عن التلوث .

وأثنى المهندس لوتاه في نهاية جولته التفقدية على جهود الشركة المنفذة والإستشاري وعلى متابعات إدارة المشاريع العامة وأيضا إدارة الممتلكات.

رافق سعادة مدير عام البلدية خلال الجولة كل من عبيد سالم الشامسي مساعد المدير العام لقطاع الدعم العام والمهندس عبد الله رفيع مساعد المدير العام لقطاع الهندسة والتخطيط وخليفه حارب مدير إدارة الممتلكات ومحمد نور مشروع مدير إدارة المشاريع العامة وكبار المسئولين في شركة المقاولات المنفذه واستشاري المشروع .

يذكر ان السوق يتكون من أربعة طوابق منها طابق السرداب والذي يتسع ل /765/ سيارة وهو مكيف تماما بالإضافة إلى الخدمات الأخرى والطابق الأرضي ويضم المداخل الرئيسية وسوق للسمك وسوق اللحوم والدواجن وسوق الخضار والفواكة والمحلات والمطاعم والمقاهي والمخازن المبردة وأيضا مواقف خارجية تسع ل/705 / مواقف.

ويضم الطابق الأول مخازن مبردة ومخازن محلات المواد الغذائية الجافة كما يضم الطابق الثاني سوبر ماركت ومكاتب وقاعة متعددة الأغراض ومطاعم وخدمات أخرى علاوة على السطح الذي سيخصص للخدمات المتعددة .

وام.