سعود بن صقر


 افتتح صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة اليوم " المؤتمر العربي الرابع عشر للاستثمار الفندقي " الذي تستضيفه امارة رأس الخيمة.

حضر الافتتاح .. سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات و الشيخ أحمد بن صقر القاسمي رئيس دائرة الجمارك رئيس مجلس ادارة هيئة مناطق رأس الخيمة الاقتصادية " راكز" و الشيخ أحمد بن سعود بن صقر القاسمي رئيس هيئة رأس الخيمة للبترول و الشيخ خالد بن سعود بن صقر القاسمي، رئيس شركة جزيرة " المرجان" والمهندس الشيخ سالم بن سلطان بن صقر القاسمي رئيس دائرة الطيران المدني و الشيخ صقر بن محمد بن صقر القاسمي الرئيس الأعلى لنادي رأس الخيمة الرياضي الثقافي و سعادة محمد العبار رئيس مجلس إدارة شركة " إعمار العقارية " إلى جانب عدد كبار المسئولين ورجال الأعمال و رؤساء ومدراء الدوائر والهيئات الحكومية بالامارة.

و قال صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي في كلمة له افتتاح المؤتمر إن رأس الخيمة تغيرت بشكل جذري خلال فترة زمنية قصيرة نسبيا وتحولت من بلدة هادئة في الماضي تعتمد على الزراعة والبحر إلى حد كبير ويصعب فيها الحصول على التعليم الرسمي إلى مدينة معاصرة مزدهرة حاليا تحظى باقتصاد متنوع و مؤسسات تعليمية رائعة.

و أشار سموه إلى أن حجم الاستثمارات الأجنبية في رأس الخيمة تجاوز منذ عام 2000 حاجز 15 مليار درهم موضحا أن الإمارة تضم أكثر من 150 شركة صناعية ضخمة تعمل في نطاقها في حين تحتضن 13 ألفا من " الشركات متعددة الجنسيات" التي تنتمي إلى أكثر من 100 دولة حول العالم وتباشر أعمالها فيها وأكد أن رأس الخيمة لا تألو جهدا في سبيل دعم الشركات والمستثمرين وتقديم كل ما هو إيجابي وممكن لهم.

من ناحيته أكد هيثم مطر الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة أن عقد هذه الدورة من المؤتمر العربي للاستثمار الفندقي في إمارة رأس الخيمة يدعم الجهود التي تبذلها الإمارة لتطوير القطاع السياحي والفندقي بها مشيرا إلى أن المؤتمر عقد خلال الدورات الـ13 الماضية بإمارة دبي برعاية سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم والذي ساهم بشكل كبير في دعم الدورة الحالية من المؤتمر بحضوره افتتاحها و قال إن المؤتمر جذب 900 مشارك من عدة دول عربية وأجنبية.