تنمية ولإدارة البشرية

وقعت هيئة تنمية وتوظيف الموارد البشرية الوطنية " تنمية " و دائرة الموارد البشرية في حكومة رأس الخيمة اتفاقية تعاون تهدف إلى تطوير خطة و سياسة توطين الموارد واستثمار رأس المال البشري.

وقع الاتفاقية سعادة محمد مطر المري مدير عام هيئة " تنمية " و سعادة الدكتور محمد عبداللطيف خليفة مدير عام دائرة الموارد البشرية في حكومة في رأس الخيمة.

وقال المري في تصريح له بهذ ..إن الاتفاقية تهدف إلى تطوير سياسة توطين الموارد البشرية الوطنية وفقا للخطة الوطنية الداعمة لتوطين الوظائف وإعداد مواطنين قادرين على تلبية متطلبات العمل في المستقبل.

وأوضح أن توقيع الاتفاقية يجسد أهمية التنسيق والتعاون بين المؤسسات الحكومية والخاصة في إرساء قواعد التنمية البشرية الشاملة والتطوير المهني للكادر الوطني..مضيفا أن توحيد الجهود مع الجهات كافة لاسيما دوائر الموارد البشرية يحقق الغاية المرجوة في إرشاد وتأهيل وتوطين الوظائف على كافة الرقعة الجغرافية لدولة الإمارات.

وأشار مدير عام " تنمية " الى أن الهيئة ومن خلال هذه الاتفاقية ستقوم بتحديد الاحتياجات التدريبية للباحثين عن عمل والمخرجات المتوقعة من تنفيذ البرامج التدريبية ومن ثم ترشيح الباحثين عن عمل المناسبين من قاعدة بيانات الهيئة للبرامج التدريبية .. منوها بأن " تنمية " ستوفر خدمات الإرشاد والتوجيه المهني واختبارات تقييم الميول المهنية للموظفين الجدد المرشحين للعمل لدى حكومة رأس الخيمة.

وأضاف أن " تنمية " ستعمل على دعم عمليات الربط الالكتروني بما يلبي توقعات وطموحات الحكومة الاتحادية في مجال التكامل الاجرائي بين مؤسساتها وهذا بدوره يسهم في الارتقاء بالخدمات الرامية الى التمكين الكامل للموارد البشرية الوطنية المتسلحة بالمعرفة والابداع لبناء اقتصاد تنافسي منيع .

وأوضح المري أن هناك أهمية قصوى في " تنمية " وهي أهمية التعاون المشترك واصفا دور هيئة تنمية بأنه تكاملي في دعم المؤسسات الحكومية والمحلية والخاصة من أجل إرساء قواعد التنمية البشرية الشاملة والتطوير المهني للكادر الوطني.

من جانبه أكد سعادة الدكتور محمد عبداللطيف خليفة أهمية توقيع المذكرة كونها بين هيئة تنمية و توظيف الموارد البشرية التي تعنى بملف التوطين ودائرة الموارد البشرية في حكومة رأس الخيمة والتي تعنى بالتوظيف في إمارة رأس الخيمة على صعيد الوظائف الحكومية وشبه الحكومية والمحلية إضافة إلى القطاع الخاص.

وأشار إلى أهمية الجانب الاستراتيجي في مجال تأهيل وتطوير الموارد البشرية المتخصصة في إمارة رأس الخيمة وتعزيز مشاركتها في سوق العمل.

المصدر: وام