شرطة رأس الخيمة

افتتح العقيد علي سعيد العلكيم مدير إدارة المرور والدوريات بشرطة رأس الخيمة يرافقه عدد من الضباط والأفراد ..

المعرض المروري المصغر في مركز المنار التجاري والذي يقام ضمن فعاليات أسبوع المرور الخليجي الموحد الـ31 المقام تحت شعار "قرارك يحدد مصيرك" .

وأكد مدير إدارة المرور والدوريات خلال تفقده للمعرض الذي ترعاه شركة ساعد للأنظمة المرورية بالتعاون مع عدد من مدارس الإمارة .. حرص شرطة رأس الخيمة على توفير بيئة آمنة وخالية من الحوادث المرورية وتحقيق أهدافها الاستراتيجية من خلال مضاعفة الجهود للحد من وفيات الطرق .

وتضمن المعرض المروري مطبوعات وملصقات ونشرات توعية ومجسمات تبرز المخالفات التي يجب على السائق تجنبها كما أشارت المجسمات إلى الحوادث المرورية البليغة التي وقعت نتيجة عدم الالتزام بالقوانين واللوائح المرورية إلى جانب فعاليات أخرى نظمتها الجهات المشاركة في المعرض .

وأشاد العقيد العلكيم بجهود القائمين على المركز التجاري ومنظقة رأس الخيمة التعليمية وشركة ساعد كما شكر الشركات الراعية للمعرض .. منوها في الوقت نفسه بتفاعل أفراد الجمهور من مختلف الجنسيات مع فعاليات المعرض الذي يهدف إلى توعية السائقين بأهمية الالتزام بقواعد وأنظمة السير والمرور لتجنب ارتكاب المخالفات المرورية وخاصة الخطرة .

وحث أفراد المجتمع على زيارة المعارض التوعوية بالمنار مول وراك مول والتي تستمر فعالياتها حتى نهاية الأسبوع الحالي لافتا إلى أنه تم توزيع مايقارب الـ 500 كتيب توعوي على مرتادي مركز منار مول خلال افتتاح المعرض باللغتين العربية والإنجليزية إضافة إلى إلقاء محاضرات توعوية في مدرسة بن ظاهر للتعليم الأساسي ومدرسة الغيل للتعليم الثانوي ركزت على العديد من المحاور ومنها التعريف بشعار أسبوع المرور وأهميته وتقديم النصح والإرشاد للطلبة خلال عملية الصعود للحافلة المدرسية وأسباب الحوادث المرورية وطرق الحد منها . كما تضمنت الفعاليات مسابقات توعوية مرورية للأطفال وتوزيع الهدايا والجوائز .

ونوه العقيد علي العلكيم بمشاركة لجان التفتيش الميداني منذ انطلاق أسبوع المرور من خلال توزيع المطبوعات التوعوية على سائقي المركبات في مختلف التقاطعات والشوارع بالإمارة إلى جانب مشاركة إدارة المرور ممثلة بالدوريات في تنظيم حركة السير والمرور خلال الاحتفالية "الماراثون" التي نظمتها اليوم منطقة رأس الخيمة التعليمية بمشاركة عدد من مدارس الإمارة .