الشرطة الفرنسية

أعلن حزب اليمين المتطرف الفرنسي "الجبهة الوطنية" أن الشرطة داهمت مقر الحزب الاثنين على خلفية مزاعم إساءة استخدام أموال الاتحاد الأوروبي. وبحث المحققون في مكاتب الحزب عن مستندات متعلقة بقضية الوظائف الوهمية المفترضة التي يحقق فيها القضاة منذ شهرين. وجاءت هذه المداهمة تزامنا مع زيارة مارين لوبان إلى لبنان التي استهلتها أمس، وتعد الأولى التي تلقى فيها برئيس دولة أجنبية.

وكان مكتب مكافحة الغش في الاتحاد الأوروبي "اولاف" اتهم زعيمة الحزب مارين لوبن، والمرشحة الرئاسية، بتعيين الحارس الخاص لها بشكل وهمي كمساعد برلماني لها حيث كان يتقاضى نحو 7 الاف يورو كراتب صافي.واتهم المكتب لوبن بتعيين موظفة اخرى كمساعدة برلمانية لها تدعى كاثرين جريزيه خلال الفترة من 2010-2016 بينما كانت تعمل على ما يبدو في مقر الحزب في باريس وليس بالبرلمان، وألزمها برد نحو 340 ألف يورو للبرلمان الأوروبي.

ونفت مارين لوبن هذه الاتهامات متهمة خصومها السياسيين بشن حرب عليها قبل نحو 70 يوما من الانتخابات الرئاسية.يشار إلى أن هذه هي المرة الثانية التي يقوم فيها المحققون بتفتيش مكاتب الجبهة على خلفية مزاعم بأن الجبهة حصلت على أموال لمساعدين برلمانيين لا يعملون بالفعل لنواب بالبرلمان الأوروبي.