أنور قرقاش

أكد وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، الدكتور أنور قرقاش، أن أبوظبي لا تحمل مشروعا أنانيا تجاه قطر، موضحا أن التوجه العام للسياسة الإماراتية يتلخص في إيمانها العميق بأولوية الاستقرار وضرورة الشفافية والعمل الجماعي مع الدول العربية.

​وقال وزير الدولة الإماراتي في سلسلة من التغريدات عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": إن من المهم قراءة توجه سياسة الإمارات ليكون الاستنتاج منصفًا.. أول هذه التوجهات إيمان عميق بأولوية الاستقرار وضرورة الشفافية والعمل الجماعي العربي". وأضاف قرقاش: أن "الإمارات لا تحمل مشروعًا أنانيًا لأنها تدرك أن دورها أقوى ضمن فريق عربي تقوده السعودية ومصر، وترى الخليج سندًا للمشروع الساعي إلى استقرار العرب"

​وفي تغريدة أخرى، قال الوزير الإماراتي: "يعزز التوجه الإماراتي صدق الخطاب وصفاء النية، فخطابنا العلني هو حديثنا الخاص، مصداقية تراكمت عبر الأحداث والمِحن، لم ندعيها بل كسبناها.. مسارنا واضح وهدفه أمن واستقرار عالمنا العربي بعد سنوات العنف.. شراكة نحن أحد أطرافها مع أشقائنا العرب، ننجح بجهودنا المشتركة ولا سبيل غير ذلك".

​واختتم تغريداته قائلًا: "تعمق توجهنا من إدراك بتغيّرات في النظام الدولي، وتدخل الإقليم في العالم العربي، والعنف الذي أضعف العرب، قناعتنا أن خلاصنا في العمل الجماعي، نحن جزء من عالم عربي واسع، عملنا المشترك قوة، استقرارنا من استقراره وازدهارنا من ازدهاره، لا نعيش في فقاعة وهمية، الحقائق هي أساس قناعتنا وتوجهنا"، "نحن جزء من عالم عربي واسع،عملنا المشترك قوة، استقرارنا من إستقراره وإزدهارنا من إزدهاره،لا نعيش في فقاعة وهمية،حقائق هي أساس قناعتنا وتوجهنا".