فنزويلا تأمل بتحسن العلاقات مع الولايات المتحدة بعد فوز دونالد ترامب

قال الرئيس الفنزويلى نيكولاس مادورو، الأحد، إنه يأمل بتحسن العلاقات مع الولايات المتحدة بعد فوز دونالد ترامب، على الرغم من أنه وصف ترامب العام الماضى بأنه"قاطع طريق ولص."
وينتقد مادورو الولايات المتحدة منذ أن وصل إلى السلطة فى 2013 وينحى باللوم عليها فى إثارة "حرب اقتصادية" أدت إلى وقوع فنزويلا فى أزمة ارتفع خلالها معدل التضخم بشكل كبير بالإضافة إلى نقص كبير فى السلع.
وقال ترامب فى يوليو تموز إن الولايات المتحدة "سينتهى بها الأمر أن تصبح فنزويلا" إذا فازت منافسته هيلارى كلينتون فى انتخابات الرئاسة. وقال مادورو فى كلمة تلفزيونية"أتعشم أن يكون لفنزويلا علاقات أفضل خلال الرئاسة المقبلة للولايات المتحدة مع دونالد ترامب .. وأن تتغلب على الأخطاء الفادحة التى ارتكبها جورج دبليو. بوش والتى عمقها مع الأسف (باراك) أوباما."
وكان سلف مادورو هوجو تشافيز قد وصف بشكل شهير الرئيس السابق جورج دبليو. بوش بأنه "الشيطان" فى الأمم المتحدة قبل عشر سنوات عندما كانت علاقاتهما فى الحضيض.
والتقى مادورو بوزير الخارجية الأمريكى جون كيرى فى كولومبيا فى سبتمبر  وتحدث كيرى مع مادورو بشأن "التحديات الاقتصادية والسياسية" وحثه على العمل مع المعارضة فى بلاده وذلك حسبما قالت الحكومة الأمريكية .