دراسة كندية لدمج اللاجئين السوريين في القطاعات المحلية

أكدت الحكومة الكندية أنها تبحث عن أفكار جديدة لمساعدة اللاجئين السوريين للإندماج في مجتمعاتهم المحلية الجديدة في مختلف المقاطعات الكندية.

ووفقا لوثائق نشرتها وزارة الهجرة الكندية اليوم فإن الحكومة الكندية خصصت 250 ألف دولار لدراسة أفضل السبل لدمج اللاجئين السوريين في وطنهم الجديد.

وقالت إن اللاجئين السوريين يواجهون عددا من الحواجز في العثور على عمل يتناسب مع مهاراتهم وخبراتهم، كما أن هناك إحتياجات ملحة تواجه اللاجئين السوريين من بينها التدريب على اللغة ودعم الصحة النفسية بعد هروبهم من صراعات دموية إلى جانب مواجهة الأعباء المالية التي يواجهها اللاجئون عند وصولهم إلى وطنهم الجديد.

وأكدت وزارة الهجرة الكندية إهتمامها بدعم الشباب السوريين من أجل حياة جديدة في كندا وأنه سيتم إستهداف هؤلاء الشباب على وجه الخصوص في برامج جديدة. وقالت إن الحكومة الكندية تبحث أيضا عن أفضل الوسائل لدمج الأطفال السوريين في البيئة الجديدة للمدارس الكندية.

كما أشارت وثائق وزارة الهجرة الكندية أيضا إلى أن الحكومة الكندية تريد أيضا معالجة التكامل الإجتماعي في كندا ودراسة أفضل السبل لطرح مناقشات مع العائلات السورية بشأن قضايا مثل العنف المنزلي والمساواة بين الجنسين.