مسئول فلسطيني يؤكد أن القضية الفلسطينية ليست محل مزايدة بين مرشحي الرئاسة الأمريكية

قال مسئول فلسطيني اليوم (الاثنين)، إن القضية الفلسطينية "ليست محل مزايدة" بين المرشحين لرئاسة الولايات المتحدة الأمريكية ولا يمكن أن تكون كذلك.

وانتقد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية أحمد مجدلاني، في تصريح لوكالة أنباء ((شينخوا))، تصريحات المرشحان للرئاسة الأمريكية هيلاري كلينتون ودونالد ترامب "التي تنتقص من الحقوق الفلسطينية" لدى اجتماعهما كلا على حدا مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في نيويورك.

وقال مجدلاني، إن مثل هذه التصريحات الصادرة عن كلينتون وترامب "مدانة بشدة ومرفوضة فلسطينيا"، مضيفا إن "القضية الفلسطينية ليست ورقة لاستجلاب الدعم لأي طرف من الأطراف الأمريكية".

وشدد على أنه "ليس من حق أي من مرشحي الرئاسة الأمريكية التنازل عن الأراضي الفلسطينية ومنح إسرائيل حقوق لا تمتلكها بموجب القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية".

ونبه إلى أن "قضية التعامل مع القدس المحتلة والاعتراف بها من عدمه أمر لا ينبغي أن يكون جزء من الحملة الانتخابية لأي من المرشحين الأمريكيين، وليس من حق الولايات المتحدة أو أي من أحزابها السياسية الإقرار بحق إسرائيل بأي جزء من الأراضي الفلسطينية المحتلة".