الرئيس عبد الفتاح السيسي

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، النصب التذكاري لإحياء الإنسانية، على هامش فعاليات منتدى شباب العالم، في دورته الثانية، المنعقد حاليا بمدينة شرم الشيخ.

وقد رافق الرئيس السيسي، المهندسة شيماء أبو الخير، صاحبة فكرة إنشاء وتصميم هذا النصب ومجموعة من الشباب.

وبدأت مراسم الافتتاح بكلمة للمهندسة شيماء، قالت خلالها، إن "سيناء أفضل مكان لإحياء الإنسانية وأكثر احتراما للإنسانية، ولذلك قررنا إقامة هذا النصب التذكاري على أرض سيناء ذات الحضارة منذ آلاف السنين".

ولفتت إلى أن هذا النصب التذكاري هو تخليد للإنسانية ووحدة الإنسان عبر طريق النور الذي تم تنفيذه من أجل الوصول إلى هذا النصب، مؤكدة أن "مسلات النور" هي أرواح أشخاص حاضرة في هذا الطريق للوصول إلى النصب.

وتم عرض فيلم تسجلي يوضح مراحل تنفيذ هذا النصب التذكاري والمساهمين فيه من مختلف الجنسيات في العالم؛ ليؤكد على أن الإنسانية يتفق عليها الجميع رغم الاختلاف في أشياء أخرى.

وكان الرئيس السيسي قد أعلن - في وقت سابق اليوم - انطلاق منتدى شباب العالم، في دورته الثانية بمدينة شرم الشيخ. وطالب الرئيس - في كلمته بهذه المناسبة - العالم بإدانة جرائم تنظيم (داعش) وجميع التنظيمات الإرهابية، قائلا "سنجعل أول توصية في المؤتمر مطالبة العالم بالاعتراف بالجريمة التي ارتكبها داعش..وليس تنظيم داعش فقط.

.بل كل التنظيمات المتطرفة في العالم"، مضيفا "إن تحرك 30 مليون مصري ومصرية، شاب وشابة ورجل مسن وأطفال، جاء ليقول لا للتمييز ولا للفاشية ولا للتمييز الديني".