محمد سيالة

دعا وزير الخارجية في حكومة الوفاق الوطني الليبية محمد سيالة،السفارات التي لا تزال تعمل من خارج ليبيا أن تلحق بالسفارة الإيطالية وتبدأ عملها من مدينة طرابلس . وقال سيالة، في تصريح صحفي اليوم، لدى توديعه وزير الخارجية الإيطالي"ألفانو" في مطار معيتيقة، إن زيارة ألفانو إلى ليبيا اليوم جاءت في وقت مهم وعقب المشاورات التي تمت في نيويورك خلال اجتماع الجمعية العامة واللقاء الخاص بالملف الليبي.

وأضاف "سيالة" إنه "بعد مبادرة المبعوث الأممي غسان سلامة التي تبلورت على الأرض في اجتماع اللجنة المشتركة بين مجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة التي تجتمع حاليا في تونس لإدخال بعض التعديلات الدقيقة على الاتفاق السياسي ، أصبح المجتمع الدولي يتكلم عن طريق واحد وهو الطريق السلمي لحل المشكلة الليبية بعيدا عن الحل العسكري".

وأضاف "لقد أجرينا مباحثات مهمة مع الوزير ألفانو تصب في اتجاه تطوير هذه العلاقات المتميزة لتنفيذ الاتفاقيات المبرمة بين البلدين بما يحقق مصالح الليبيين". وأوضح "سيالة" في تصريحه أنه ناقش مع "ألفانو" عودة الخطوط الإيطالية لربط المطارات الليبية بالمطارات الإيطالية بعد أن تم في مرحلة أولى تسهيل منح الليبيين إجراءات التأشيرات خاصة "شنجن" .