إلغاء حكم بسجن بريطاني

قالت جماعة معنية بالحقوق القانونية الاثنين إن حاكم دبي عفا عن بريطاني قضت محكمة أمس بسجنه ثلاثة أشهر لأنه لمس مؤخرة رجل في حانة. وأدين جيمي هارون الذي يعمل فني كهرباء في أفغانستان بارتكاب فعل فاضح مخل بالحياء العام بعد اتهامه بلمس مؤخرة ألماني في حانة.

ونفى هارون (27 عاما) الاتهامات وقال إنه مر بجوار الرجل بمحض الصدفة بينما كان يشق طريقه وسط المكان المزدحم. ووقعت الحادثة في حانة روك بوتوم المشهورة بين الكثير من أثرياء دبي والمغتربين المقيمين والسائحين. وأبلغ المغترب الألماني الشرطة ووجه الاتهام لهارون.

وقالت جماعة "محتجزون في دبي" المعنية بالحقوق وتساعد الأجانب الذين يواجهون مشاكل قضائية في الإمارة "بأمر خاص من حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم أصبح جيمي هارون حرا. أسقطت القضايا ضده وجرى إلغاء الحكم الذي أصدرته محكمة أمس". ولم يرد متحدث باسم محاكم دبي على طلب من رويترز للتعليق.

ودبي مركز للأعمال والسياحة وتطبق سياسات أخف فيما يتعلق بالخمور مقارنة بجيرانها الخليجيين العرب لكنها ما زالت تطبق قوانين صارمة ضد الأفعال الفاضحة المخلة بالحياء العام والمثلية الجنسية. وقالت رادها سترلينج رئيسة منظمة "محتجزون في دبي" إنها تأمل ألا تتكرر حوادث مماثلة لحادثة هارون. وأضافت "لن يتطلب أي نظام قضائي يعمل بشكل كامل تدخلا خارجيا ولن تسير قضية مثل قضية جيمي قدما من الأساس لكننا ممتنون بشدة للشيخ محمد لتدخله"