قتلى وجرحى إثرغارات جوية على أبين وتعز في اليمن

أفاد شهود عيان اليوم الثلاثاء بسقوط قتلى وجرحى، في غارة جوية لطائرة أمريكية من دون طيار بمحافظة أبين، جنوبي اليمن. وقالت المصادر لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن طائرة أمريكية من دون طيار قصفت في وقت مبكر اليوم منزلا يتبع أحد عناصر تنظيم القاعدة، يدعى "مصطفى آل شعب" في مديرية المحفد، ما أسفر عن سقوط سبعة قتلى من أسرة مصطفى بينهم ثلاثة أطفال وامرأتان.

وأكدت المصادر أن مصطفى آل شعب لم يكن متواجدا في منزله أثناء القصف.

وتشن طائرات أمريكية دون طيار منذ سنوات سلسلة غارات جوية استهدفت عناصر وقيادات بارزة في تنظيم القاعدة بعدة محافظات يمنية، من بينها محافظة أبين.

وفي سياق آخر، ذكرت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) الواقعة في قبضة الحوثيين، أن 15 من المدنيين قتلوا وجرح 10 آخرون في غارة جوية شنتها مقاتلات التحالف العربي في محافظة تعز، وسط اليمن. وقال مصدر محلي بالمحافظة لـ "سبأ" إن 15 مواطنا قتلوا وأصيب 10 أخرون في غارة لطيران التحالف استهدفت سوقا لبيع المشتقات النفطية في مفرق مديرية حيفان، مشيرا إلى أن من بين ضحايا الغارة نساء وأطفال. وبحسب المصدر،

"فقد تسببت الغارة في تضرر العديد من المحال التجارية والسيارات والدراجات النارية التي احترقت بصورة كاملة، كما تسببت في إتلاف كميات من الوقود الذي كان يباع في السوق". وتشن طائرات التحالف العربي بقيادة السعودية غاراتها الجوية على مواقع الحوثيين والقوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي صالح في اليمن منذ أكثر من عام، إلا أن بعض الغارات استهدفت مواقع وتجمعات لمدنيين وخلفت اعدادا كبيرة من القتلى والجرحى.