61% من منازل المقيمين في دبي غير مؤمّن عليها

كشف استطلاع أجراه موقع "موف سوق دوت كوم" (MoveSouq.com)، وهو سوق متخصص بالخدمات المنزلية عبر الإنترنت ومقره دبي، و"آر اس ايه"، وهي شركة عاملة في مجال خدمات التأمين في المنطقة، أن أكثر من 6 من أصل 10 (61%) من المقيمين في دبي ليس لديهم خدمة التأمين على المنازل. بينما كان التأمين الصحي والتأمين على السيارات منتشرين على نطاق واسع في دبي.

 واستندت النتائج إلى استطلاع أجري على الإنترنت لأكثر من 200 من المشاركين في الاستطلاع والعاملين في دبي. وكانت نسبة اعتماد التأمين على المنازل بين مالكي المنازل، أعلى بكثير حيث إن الثلثين (66%) يملكون بوليصة تأمين لتغطية منازلهم ومحتوياتها. ومع ذلك، فإن ربع المستأجرين فقط (25%) يشعرون بالحاجة للتأمين على المنازل. كما أظهر الاستطلاع أن 67% من المباني السكنية و50% من الفلل في دبي غير مؤمن عليها.

 وأوضحت الرئيس التنفيذي لموقع "موف سوق دوت كوم"، بانة الشوملي، في معرض تعليقها، أنَّه "بالنظر إلى الحوادث المبلغ عنها من الحرائق في المباني السكنية في المناطق السكنية الرئيسية في دبي، من المستغرب جداً أن الكثير من المنازل لا تزال غير مؤمنة حتى عندما يكون التأمين على المحتويات الأساسية متاحاً على نطاق واسع وبأسعار معقولة".

 ومن جهة أخرى، يعتبر التأمين الصحي والتأمين على السيارات منتشرين على نطاق واسع في دبي. وأفاد أكثر من 9 من أصل 10 (91%) من الأشخاص العاملين المقيمين في دبي أن لديهم تأمين صحي، في حين أكّد جميع المشاركين في الاستطلاع الذين يقودون السيارات أنّ لديهم تأمين على السيارات. وأضافت الشوملي: "لا تشكل نسبة الإقبال الأعلى نسبياً على هذه الأنواع من التأمين مفاجأة إذ أنها إلزامية من قبل الحكومة".