الرئيس عبد الفتاح السيسي

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، ارتباط مصر ومقدونيا على مدى العقدين الماضيين بعلاقات تعاون وصداقة تميزت ولا زالت بالتفاهم والاحترام المتبادل، لافتا إلى أن ذلك انعكس في المواقف الداعمة التي أبدتها مقدونيا لمصر واختيارات شعبها في مرحلة دقيقة من تاريخها.

جاء ذلك في كلمة الرئيس السيسي، خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع نظيره المقدوني جورجي إيفانوف عقب جلسة المباحثات التي عقدت بينهما.

وفيما يلي نص الكلمة التي ألقاها الرئيس:

«إنه لمن دواعي سروري، أن أستقبل اليوم فخامة الرئيس الدكتور جورجي إيفانوف في أول زيارة له إلى مصر منذ أن تبادلت الدولتان العلاقات الدبلوماسية التي مر على إقامتها أكثر من عشرين عاماً، وهو اللقاء الثاني الذي يجمع بيننا عقب لقائنا على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك في سبتمبر 2014، حيث اتفقنا على ضرورة الارتقاء بالعلاقات الثنائية القائمة بين البلدين.

ولعل زيارة فخامته إلى مصر تأتي كأبلغ تعبير عن هذا التوجه المشترك، والتزامنا بالعمل على ترجمته إلى خطوات عملية ملموسة لتفعيل التعاون الثنائي بين البلدين.

لقد ارتبط البلدان على مدى العقدين الماضيين بعلاقات تعاون وصداقة تميزت ولا زالت بالتفاهم والاحترام المتبادل، وهو ما انعكس في المواقف الداعمة التي أبدتها دولتكم لمصر واختيارات شعبها في مرحلة دقيقة من تاريخها. ونحن إذ نعتز بهذه العلاقات بين البلدين الصديقين، فإننا نتطلع إلى زيادة حجم ونطاق التعاون الثنائي القائم بيننا، وكذلك استمرار التعاون البناء والإيجابي في المحافل والمنظمات الدولية لما فيه الصالح المشترك للبلدين