خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود

أبرزت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم، وصول خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ
إلى واشنطن في زيارة رسمية تلبية لدعوة من فخامة الرئيس باراك أوباما رئيس الولايات المتحدة الأمريكية.

محليا سلطت الضوء على الاجتماع الأمني الذي ترأسه وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق بحضور عدد من القادة الأمنيين لمتابعة مجريات الأحداث المتلاحقة التي تشهدها العاصمة بيروت في ضوء الاعتصامات المتنقلة التي ينفذها نشطاء المجتمع المدني أمام عدد من الوزارات والتظاهرة التي دعا اليها رئيس تكتل التغيير والاصلاح النائب ميشال عون في وسط بيروت.

وواصلت الصحف رصدها لاستمرار المعارك الدامية بين القوات التابعة لنظام الأسد من جهة والجيش الحر وأنصار المعارضة من جهة ثانية في العديد من المناطق السورية في حين تواصلت الغارات الجوية التي تنفذها المقاتلات الحربية التابعة لنظام الأسد على الغوطة الشرقية موقعة عشرات الإصابات في صفوف المدنيين بين قتيل وجريح تزامنا مع تواصل الاشتباكات في جبهة الزبداني شمال غرب دمشق وحول الفوعة وكفريا في إدلب شمال البلاد.

فلسطينيا تحدثت عن شن سلاح الجو الإسرائيلي غارة على شمال قطاع غزة ردا على اطلاق نار على مستوطنة إسرائيلية في حين هدم الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية خيما قرب قرية الطيبة شرق مدينة رام الله.

وأخبرت الصحف عن مشاركة القوات المسلحة المصرية بقوة رمزية في العرض العسكري الصيني الذي أقيم في بكين في الذكرى الـ 70 للإنتصار في الحرب العالمية الثانية في حين قتل ثلاثة مسلحين في اشتباك مع الجيش المصري في شمال سيناء أثناء محاولتهم اقتحام أحد حواجز الجيش المصري في الشيخ زويد.