بطولة كأس الخليج العربي

قررت لجنة دوري المحترفين انطلاق الموسم الجديد ببطولة كأس الخليج العربي الإماراتي لكرة القدم يومي 8 و9 سبتمبر المقبل، باستثناء مباراة العين التي ستقام يوم 4 سبتمبر لارتباطه ببطولة دوري أبطال آسيا. فيما تقرر إقامة مباراة كأس السوبر بين الجزيرة بطل الدوري والوحدة بطل كأس رئيس الدولة يوم 15 سبتمبر، على أن ينطلق الدوري في 16 من الشهر نفسه، وسينتهي الموسم الرياضي 2017 / 2018 بتاريخ 29 أبريل 2018 نظرا لإقامة كأس العالم روسيا 2018.

وقدم طه عزت، مدير إدارة المسابقات والعمليات شرحا مفصلا عن أجندة الموسم الرياضي 2017 / 2018، من خلال موقع لجنة دوري المحترفين قائلا :"كأس الخليج العربي الجديد، ستقام في دورها التمهيدي عبر مجموعتين، كل مجموعة تتكون من 6 فرق، تصعد منها أول أربع فرق بدور الثمانية على أن يقام هذا الدور بنظام الذهاب والإياب بحيث يقابل أول المجموعة الأولى رابع المجموعة الثانية بينما سيقابل ثاني المجموعة الأولى ثالث الثانية بينما ثالث الأولى مع ثاني الثانية والرابع مع الأول".

وأضاف :" تقام مباراة الإياب على ملعب الفريق صاحب المركز الأعلى في مجموعته، أما الدور قبل النهائي فسيقام بنظام الذهاب والإياب أيضًا على أن يتم تحديد الفرق المتنافسة والملعب حسب القرعة".

وقد ترأس الاجتماع وليد الحوسني المدير التنفيذي بالإنابة للجنة دوري المحترفين، وحضره ممثلو شركات كرة القدم للأندية المحترفة باستثناء كل من العين، دبي وعجمان. ومن جانبه استعرض حمد الجنيبي مدير إدارة تراخيص الأندية التعديلات التي تم إجراؤها على المعايير الخاصة بفئات الترخيص حيث تم دمج الفئتين الذهبية والفضية في فئة واحدة جديدة.