حذر جولين لوبتيجوى، مدرب المنتخب الإسبانى، دييجو كوستا مهاجم تشيلسى الإنجليزى، من استمرار أزماته مع البلوز، مؤكداً أنها قد تؤثر على مشاركته مع منتخب بلاده فى النسخة المقبلة ببطولة كأس العالم التى تستضيفها روسيا الصيف المقبل.

وذكرت صحيفة "ذا صن" الإنجليزية، أن جولين لوبيتيجوى قال، "المهاجم المخضرم كوستا ليس لديه فرصة ليكون لاعباً فى صفوف المنتخب الإسبانى بمنافسات مونديال روسيا 2018، حتى يبدأ اللعب على مستوى النادى مرة أخرى".

وأضاف مدرب المنتخب الإسبانى، أن دييجو كوستا يمكن أن ينسى أى آمال فى اللعب بمنافسات كأس العالم روسيا 2018، حال أنه لم ينه أزمته مع تشيلسى ويحدد مستقبله.

وكان لوبتيجوى قد استبعد دييجو كوستا من قائمة المنتخب الإسبانى فى تصفيات كأس العالم الأخيرة ضد إيطاليا وليختنشتاين لأنه لم يشارك بأى مباراة بصفوف تشيلسى منذ نهاية الموسم الماضى.

وقال مدرب المنتخب الإسبانى، "كان الصيف الماضى غير عادى بالنسبة لكوستا، كان غريبا ومعقدا، ليس فقط بالنسبة له ولكن للنادى أيضا، إنه لا يزال لاعباً بصفوف تشيلسى، إنها مسألة معقدة".

وأضاف المدرب، "نأمل أن يحل الوضع فى أقرب وقت ممكن، وأن يتمكن من التنافس والتدريب واللعب، وهو ما يهمنا أن يقوم به".

وتابع مدرب المنتخب الإسبانى، "من المعقد نوعا ما أن اللاعب الذى لا يتدرب ولا يلعب أن يكون موجودا بصفوف المنتخب، وهذا كل ما يتوجب عليه فعله"،موضحا أنه لم يكن مستعدا للعب معنا ضد إيطاليا وليختنشتاين، كان هذا هو الواقع وما كان علينا التعامل معه، وهذا هو السبب فى أنه لم يكن معنا".

وأضاف مدرب المنتخب الإسبانى، "أنه يحتاج إلى التدريب واللعب من أجل النظر فيه".

يذكر أن كوستا رفض العودة لتدريبات تشيلسى بعدما طلب منه أنطونيو كونتى، مدرب البلوز، البحث عن فريق جديد فى نهاية الموسم الماضى، وأخبره أنه لن يكون ضمن خطته للموسم الجديد، ورفض حتى أن يقدم تقريرا إلى النادى للتدريب.