ميرسيا لوشيسكو

توصل الاتحاد التركي لكرة القدم إلى اتفاق مع المدرب الروماني ميرسيا لوشيسكو لتولي مسئولية المنتخب الوطني الساعي لبلوغ نهائيات كأس العالم 2018.

وكشفت وسائل إعلام تركية، أن لوشيسكو البالغ من العمر 72 عاما وافق على تولي المهمة بعد مفاوضات أجراها في بوخارست مع مسؤولي الاتحاد التركي.

وسبق للمدرب الروماني تدريب عملاقي إسطنبول جلاطا سراي وبشكتاش بين عامي 2000 و2004، ولكن تجربته الأكثر نجاحا في مسيرته التدريبية كانت الأعوام الـ12 التي قضاها مع شاختار دونيتسك الأوكراني، وقاده الى ألقاب عدة أبرزها الدوري الأوكراني "8 مرات" وكأس الاتحاد الأوروبي عام 2009.

وتحتل تركيا حاليا المركز الثالث في مجموعتها التاسعة ضمن التصفيات الأوروبية المؤهلة الى مونديال روسيا 2018، بفارق نقطتين فقط خلف كرواتيا وآيسلندا، وتتبقى للمنتخب التركي أربع مباريات، سيكون أولها في الثاني من سبتمبر خارج ملعبه ضد أوكرانيا.

وسيحل الروماني بدلا من فاتح تيريم الذي استقال من منصبه الشهر الماضي بعد تداول صور له على مواقع التواصل، يشارك في عراك في مطعم كباب مجاور لمطعم زوج ابنته في إزمير، وأفادت وسائل الإعلام التركية ان العراك نشب على خلفية التنافس التجاري.

وقد يسعى المدرب الروماني الى إقناع لاعب وسط برشلونة الإسباني أردا توران بالعودة عن اعتزاله الدولي من أجل مساعدة المنتخب في ما تبقى من حملته في تصفيات مونديال روسيا، واعتزل "توران" اللعب الدولي في يونيو الماضي بعد طرده من معسكر للمنتخب من قبل "تريم"، على خلفية تقارير عن اعتدائه على صحفي تركي على متن طائرة كانت تقل المنتخب الوطني.