برشلونة واليوفى

تداولت وسائل الإعلام الإسبانية أبرز الأرقام والإحصائيات المتعلقة بالمواجهة المرتقبة عندما يحل يوفنتوس الإيطالي ضيفًا ثقيلًا على برشلونة الإسباني بملعب كامب نو , ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الرابعة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم .. وهذه أبرز الأرقام والاحصائيات عن اللقاء : 

* برشلونة حصل على المركز الأول في مجموعته في دوري أبطال أوروبا في 18 مناسبة وهو رقم قياسي ، المرة الأخيرة التي فشل بها بالحصول على صدارة المجموعة جاء في موسم 2006-2007.

* يوفنتوس يشارك في مرحلة المجموعات من مسابقة دوري أبطال أوروبا للمرة الثامنة عشر في تاريخه ، في حين أن هذه المشاركة في الموسم الحالي هي السادسة له على التوالي.

* برشلونة يشارك للمرة الثانية والعشرين في مرحلة المجموعات من مسابقة دوري أبطال أوروبا ، في حين أن هذه المشاركة هي الرابعة عشر على التوالي في كبرى المسابقات الأوروبية.

* جونزالو هيجواين لعب 18 مرة ضد برشلونة في جميع المسابقات الرسمية خلال مسيرته الاحترافية مع ناديه السابق ريال مدريد ، لكنه لم يتمكن من تسجيل سوى ثلاثة أهداف فقط.

* برشلونة لم يخسر في آخر 21 مباراة على ملعب كامب نو في دوري أبطال أوروبا ، في حين أن هذه السلسة الخالية من الهزائم بدأت في سبتمبر 2013 برصيد 19 انتصارًا وتعادلين اثنين.

* يوفنتوس حصل على لقب دوري أبطال أوروبا في مناسبتين في عامي 1985 و 1996 ، ومع ذلك فإن نادي السيدة العجوز هو الأكثر خسارة في النهائي ، حيث خسر سبعة من أصل تسعة نهائيات.

* برشلونة خسر مرتين على ميدانه أمام الأندية الإيطالية في دوري أبطال أوروبا ، فيما فاز في 14 مناسبة وتعادل في ست مناسبات ، لكنه لم يهزم في آخر 11 مباراة في ملعب كامب نو ضد أندية إيطاليا.

* يوفنتوس خسر مرة واحدة فقط من آخر 15 مواجهة في مرحلة المجموعات من دوري أبطال أوروبا ، فيما فاز في تسع مناسبات وتعادل خمس مرات ، الخسارة الوحيدة جاءت ضد إشبيلية في ديسمبر 2015.

* برشلونة فاز مرة واحدة فقط من المباريات الرسمية الست الاخيرة ضد يوفنتوس ، فيما تعادل مرتين وخسر في ثلاث مناسبات ، الفوز الوحيد جاء في نهائي دوري أبطال أوروبا 2015 مع برلين.

* يوفنتوس هو الفريق الأكثر حصولًا على البطاقات الحمراء في تاريخ دوري أبطال أوروبا وخصوصًا في المسمى الجديد للمسابقة ، حيث تعرض البيانكونيري حتى الآن إلى نحو 23 عملية طرد.

* ليونيل ميسي سجل 94 هدفًا في دوري أبطال أوروبا وهو ثاني أفضل هداف في تاريخ المسابقة خلف كريستيانو رونالدو (105 أهداف) ، في الموسم الماضي سجل 10 من أصل 11 هدفًا في مرحلة المجموعات.

* المدرب الإسباني إرنستو فالفيردي سيقود الفريق الرابع في دوري أبطال أوروبا بعد أولمبياكوس، فالنسيا وأتلتيك بلباو ، لكنه لم يتمكن من تجاوز الدور ثمن النهائي في هذه المسابقة حتى الآن.

* جونزالو هيجواين سجل أربعة أهداف في 27 مباراة في مراحل خروج المغلوب من دوري أبطال أوروبا متوسط 0.15 هدفًا في المباراة الواحدة ، مقارنة مع 13 هدفًا في 38 مباراة في مرحلة المجموعات.