فرانك لامبارد

قال أشهر لاعبي إنجلترا "فرانك لامبارد" أنه أعطى كل شيء خلال مسيرته الحافلة بالمشاركات والآن حان الوقت للتقاعد. يذكر ان اللاعب أعطى ما يقارب من الربع قرن من عمره فى الكرة، حيث استمرت مسيرته 21 عاما، ولعب أسطورة تشيلسي لكل من مانشستر سيتى وويست هام وسوانسي سيتى، وقضي 13 عاما فى تشيلسي الإنجليزى.

خاض 648 مباراة وأحرز 211 هدفا؛ أما عن ما قدمه من ألقاب وبطولات حصل على ثلاث بطولات دوري ممتاز ودورى ابطال اوروبا والدوري الأوروبي وأربعة كؤوس.  ولعب 100 مباراة دولية مع المنتخب الإنجليزي ؛ وقال اللاعب صاحب الـ38 عاما إنه يري هذا الوقت هو المناسب لاعتزال كرة القدم وسوف يخطط لحياته المهنية القادمة.

وقال خلال حفل توزيع جوائز كرة القدم “football awards” إنه سعيد بهذا القرار؛ لقد أعطيت كل شئ في حياتى لكرة القدم وحاليا سأستمتع بالتواجد مع العائلة والتفكير فى أشياء مختلفة وبعد ذلك سأكون فى مجال كرة القدم لأنها حياتى ولكن سوف نرى كيف تسير الأمور. وأشار إلى أنه في فترة انتقالية ويدرس خطوة التدريب وعلى الرغم من ذلك هو لا يعرف إذا كان سوف يعود للبلوز مدربا فى المستقبل ام لا؛ ويبقي الساحر الانجليزى من افضل اللاعبين في تاريخ نادى تشيلسي.