الأهلي أمام المصري البورسعيدي

انتهى الشوط الأول من مباراة الأهلي أمام المصري البورسعيدي بتقدم الأحمر بهدفين دون رد أحرزهما مؤمن زكريا وعبد الله السعيد خلال المباراة التى تجمعهما على استاد شرم الشيخ والمؤجلة من الجولة الـ33 لمسابقة الدورى.

 بدأ الفريقان المباراة بضغط شديد بغية إحراز هدف التقدم، ولجأ الأحمر إلى اللعب على الأجناب عن طريق حسين السيد وباسم على، حتى جاءت الدقيقة 7 حين تمكن مؤمن زكريا من إحراز هدف التقدم بكرة تسلمها داخل منطقة الجزاء وأودعها فى شباك محمد عواد حارس النادى البورسعيدى. ونظم المصرى صفوفه عقب هدف الأهلى، وشن لاعبوه أكثر من هجمة أربكت الدفاعات الحمراء، وفى الدقيقة 16 أهدر عمرو جمال فرصة هدف بعد أن فشل فى التعامل مع الكرة العرضية التى تسلمها من زميله وليد وسليمان داخل منطقة الجزاء. وفى الدقيقة 19 حصل عمرو جمال على ركلة جزاء بعد عرقلته من جانب حارس المصرى، وتصدى عبد الله السعيد للكرة معلنا هدف الأهلى الثانى فى الدقيقة 21 .

 ورغم تقدمه بهدفين، إلا أن الأحمر فرض سيطرته تماما على مجريات الأمور وسط محاولات من النادى الساحلى على استحياء لتعديل النتيجة. وأجرى مختار مختار المدير الفنى للنادى الساحلى تغييرا هجوميا فى الدقيقة 29 بنزول أحمد ياسر بدلا من محمد خليفة أملا فى تعديل النتيجة قبل فوات الأوان، وبالفعل شكل ياسر خطورة شديدة على دفاعات النادى الأحمر لكن غياب التركيز حال دون إحراز أهداف. وواصل الأحمر ضغطه على دفاعات المصرى بغية زيادة حصيلته من الأهداف، وحصل حسين السيد الظهير الأيسر على ركلة حرة سددها عبد الله السعيد لكنها علت المرمى، واستمرت المباراة سجالا بين الفريقين حتى أطلق الحكم صافرة الشوط الأول.