الإمارات تواصل حصد الميداليات في بطولة آسيا أوقيانوسيا لألعاب القوى لذوي الإعاقة

 أحرز منتخب الإمارات لالعاب القوى للمعاقين 5 ميداليات " ذهبية وثلاث فضيات وبرونزية " في منافسات اليوم قبل الأخير من بطولة أسيا أوقيانوسيا لألعاب القوى لذوي الإعاقة - دبي 2016 التي ينظمها نادي دبي للمعاقين برعاية كريمة من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي .

وتشهد البطولة - التي تقام بالتعاون مع اللجنة البارأولمبية الدولية والهيئة العامة للشباب والرياضة ومجلس دبي الرياضي واللجنة البار أولمبية الإماراتية وتستضيفها ملاعب نادي ضباط شرطة دبي خلال الفترة من 7 إلى 12 مارس الجاري - مشاركة أكثر من 250 لاعبا ولاعبة من 30 دولة .

ورفع نجوم الإمارات رصيدهم العام إلى 16 ميدالية بعد أن حصدوا على 5 ميداليات منوعة في اليوم قبل الأخير ليواصلوا التألق بالمنافسات .

وأضاف البطل محمد القائد الميدالية الذهبية السابعة للإمارات والرابعة المسجلة باسمه وذلك في سباق 100 متر فئة تى 34 وحل بدر الحوسني في المركز الثاني في سباق 800 متر فئة ت 54 محرزا الميدالية الفضية فيما أضافت سهام الرشيدي فضية جديدة للإمارات خلال مسابقة رمي القرص فئة اف 54 -57 واللاعبة سارة السناني فضية رمي الجلة فئة اف 32 -34 واختتم حصيلة ميداليات اليوم اللاعب عبدالله المصباحي محرزا برونزية دفع الجلة فئة اف 53 -54 .

حضر منافسات ومراسم التتويج في اليوم الخامس غانم لوتاه مدير إدارة الإعلام بهيئة الصحة بدبي وماجد عبدالله العصيمي رئيس اللجنة البارالمبية الأسيوية مدير البطولة وذيبان المهيري الأمين العام لاتحاد الإمارات لرياضة المعاقين وعدد كبير من المشجعين من أبناء الجاليات في الدولة الذين حرصوا على مؤازرة اللاعبين.

وحافظت الإمارات على ترتيبها في جدول الترتيب العام للبطولة متصدرة الدول العربية وخامس الترتيب خلف إيران والصين والهند واليابان فيما تواصلت الأرقام القياسية في التهاوي ووصل عددها إلى 15 رقما جديدا بعد تحطيم 9 أرقام خلال منافسات أمس وحطمت الرقم الأول اللاعبة الإماراتية نورة الكتبي في مسابقة دفع الجلة فئة اف 32 محرزة رقم 4.39 متر فيما خرجت من سباق الميداليات بعد هذا الانجاز وتمكنت اللاعبة القطرية سارة مسعود من تحطيم هذا الرقم مرة في نفس المسابقة بمسافة 4.75 متر وتمكنت من تحقيق الميدالية الذهبية للمسابقة أمام الإماراتية سارة السناني.

وتشمل قائمة الرعاة الرسميين للبطولة مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث وهيئة آل مكتوم الخيرية ومركز الشيخة ميثاء لذوي الإحتياجات الخاصةو هيئة الصحة بدبيو فالكون سيتي وبلدية دبي وهيئة كهرباء ومياه دبي ومؤسسة الأوقاف وشؤون القصر وب ام دبليو ودبي للأستثمار" بالإضافة إلى الشريك الإعلامي قناة دبي الرياضية.