السائق الاسترالي دانييل ريتشياردو

عاد رد بول البطل السابق إلى منصات التتويج في سباقات فورمولا 1 لأول مرة هذا الموسم اليوم الأحد في سباق المجر لكن السائق الاسترالي دانييل ريتشياردو يشعر أن الفوز كان في متناوله.

وأنهى ريتشياردو السباق في المركز الثالث خلف زميله الروسي دانييل كفيات لكن بالتأكيد كان الانتصار قريبا من السائق الاسترالي.

وكان ريتشياردو الفائز بسباق المجر العام الماضي قريبا من تكرار هذا الانجاز لولا اصطدامه بنيكو روزبرج سائق مرسيدس في اللفات الاخيرة عندما كانا يتصارعان على المركز الثاني.

وأحدث هذا التصادم ثقوبا في الاطار الخلفي لسيارة روزبرج وأجبر ريتشياردو على الدخول إلى حارة الصيانة للحصول على جناح أمامي جديد ما منح كفيات الفرصة للتفوق عليه.

وقال ريتشياردو الذي استخدم إطارات لينة بينما كان من يسبقه في الترتيب يعتمدون على اطارات صلبة أبطأ نسبيا "أعرف أن سرعتي كانت كافية لتحقيق الفوز. رأيت سيباستيان (فيتل) على مسافة ليست بعيدة لذلك اعتقدت أنه في حال لحاقي بنيكو (روزبرج) فإنه يمكنني اللحاق بسيباستيان واللفات تقل تدريجيا ورأيت فجوة وسعيت لتقليصها."

وأضاف "في هذه المرحلة كان تحركي جيدا لكن فجأة وجدت نيكو في طريقي وللحظة اكتشفت عدم وجود مسافة كافية ووقع التصادم الذي خيب آمالنا وحرمنا سويا من فرصة الفوز."

واعتلى ثنائي رد بول اليوم منصة التتويج لأول مرة هذا الموسم والأولى كذلك منذ سباق سنغافورة العام الماضي بعد معاناة طوال الموسم الحالي من أجل تطوير الأداء.

وقال ريتشياردو "تنتابني مشاعر مختلطة. أولها سعادتي البالغة بوجودي على المنصة. لقد كان عاما طويلا وصعبا. وفجأة ثنائي الفريق فوق المنصة. انه أمر جميل. أنا سعيد للغاية. إنه شعور كالتتويج بالسباق."