النمساوي دومينيك ثيم

صعد النمساوي دومينيك ثيم إلى النهائي الثاني له على الملاعب الرملية خلال عدة أسابيع، عقب فوزه على الأسباني فيليسيانو لوبيز 6 / 3 و6 / 7 (5 7/) و6 / 3 السبت في الدور قبل النهائي لبطولة جشتاد المفتوحة للتنس المقامة حاليا في سويسرا.

وضرب ثيم، المصنف رقم 24 عالميا، موعدا بذلك في المباراة النهائية للبطولة، التي تحتفل بنسختها المئوية هذا العام، مع المصنف الأول للمسابقة البلجيكي ديفيد جوفين.

وكان جوفين، الفائز باللقب في مناسبتين، قد أطاح بالبرازيلي توماز بيلوتشي، المصنف الخامس للبطولة، من المربع الذهبي، بعدما تغب عليه 6 / 4 و6 / 2 خلال ساعة واحدة فقط.

وواصل ثيم، المصنف الثالث للبطولة والفائز بلقبين هذا الموسم (نيس في أيار/مايو الماضي وأوماج الأسبوع الماضي)، نتائجه اللافتة على الملاعب الرملية بعدما حقق اليوم انتصاره التاسع على التوالي عليها.

ويعد هذا هو الانتصار السادس والعشرين لثيم هذا الموسم، ليرفع عدد انتصاراته على الملاعب الرملية هذا العام إلى 17 مباراة مقابل سبع هزائم.

وعلق ثيم على فوزه بالمباراة قائلا "لقد لعبت بشكل جيد للغاية وكانت إرسالاتي مركزة، في الوقت الذي ظهر فيه لوبيز بشكل مميز خلال شوط كسر التعادل، وقاتل من أجل الدفع بالمباراة إلى مجموعة ثالثة".

أضاف ثيم، الذي صعد للنهائي الرابع له في مسيرته الرياضية: "كنت أفضل حسم المباراة في المجموعة الثانية، ولكنني أديت جيدا في المجموعة الثالثة، ولدي دافعا قويا للتتويج باللقب".