لاعب التنس الإسباني رافائيل نادال

 

يستعد لاعب التنس الإسباني رافائيل نادال للعودة إلى المنافسة عبر بوابة الزوجي ببطولة هامبورج المقامة على الملاعب الترابية، حيث سيلعب الاثنين مع مواطنه الشاب خاومي مونار في مواجهة الزوجي الإيطالي فابيو فونيني وسيموني بوليلي.

ويعود نادال، المصنف العاشر على العالم حاليا والأول سابقا، للملاعب بعد 25 يوما مرت على خروجه من بطولة ويمبلدون الكبرى، والتي ودعها من الدور الثاني أمام الألماني داستن براون.

ويعود نادال بهذا الشكل إلى البطولة الألمانية بعد غياب دام سبع سنوات، حيث كان قد فاز باللقب في منافسات الفردي عام 2008 على حساب السويسري روجر فيدرر، الذي خسر أمامه في نهائي نفس البطولة عام 2007.

وستكون هذه المشاركة هي الرابعة للماتادور بهامبورج، حيث كان خسر في ثمن نهائي نسخة 2003 أمام الأرجنتيني جاستون جاوديو.

وصرح اللاعب: "أشعر بأنني بحالة جيدة، ليست لدي مشكلات. أتمنى أن تبدأ البطولة".

وسيبدأ نادال أسبوع البطولة بمواجهات الزوجي مع مونار، الشاب الذي يبلغ من العمر (18 عاما) والذي تأهل العام الماضي لنهائي بطولة رولان جاروس للشباب، بعدما صنف سادسا على العالم بهذه الفئة.

وعقب مباراة الاثنين ضد فونيني وبوليلي، المرشحين الأوليين للقب هذه الفئة، سيستعد نادال لخوض منافسات الفردي، حيث سيواجه مواطنه فرناندو فيرداسكو.

وفاز نادال على فيرداسكو في 13 من اصل 15 مواجهة، لكن يحسب للأخير الفوز في آخر مباراتين ببطولة ميامي هذا العام على الملاعب الصلبة وقبلها في بطولة مدريد للأساتذة 2012.