أرامكو السعودية

تشارك أرامكو السعودية بصفتها الراعي الماسي في مؤتمر المياه العربي الخامس بعنوان " استدامة موارد المياه من خلال التقنيات المبتكرة لمعالجة المياه " ، الذي يعقد خلال الفترة من 27 إلى 29 محرم 1439هـ وذلك في فندق ميريديان في الخبر .
وتحدث نائب الرئيس للخدمات الهندسية في أرامكو السعودية، المهندس عبدالله عمر البيز، في الجلسة الافتتاحية في المؤتمر، عن الدور الرائد الذي تقوم به الشركة في استخدام تقنيات جديدة لمعالجة المياه وتحليتها ، مشيراً إلى خبرات وتجارب أرامكو السعودية في مجال المحافظة على المياه وترشيد استهلاكها ، حيث تسعى الشركة من خلال محافظتها على المياه في المملكة إلى تحقيق المتطلبات اللازمة للأجيال القادمة .
وأضاف البيز في هذا الصدد أن القطاع الصناعي مطالب بوضع خطط للمحافظة على المياه وتنفيذها بشكل إستراتيجي ، وذلك لتلبية النمو الاقتصادي والسكاني في المملكة مؤكداً حرص أرامكو السعودية على المشاركة في هذا المؤتمر وذلك تماشياً مع إستراتيجياتها في كل ما يخص ابتكار حلول تعزز من ترشيد استهلاك المياه ، والإسهام في المحافظة على المياه الجوفية الثمينة ، فضلاً عن الأهمية التي يحظى بها المؤتمر في التصدي لتحديات المياه التي تواجه المملكة ، إذ تقع في واحدة من المناطق الأكثر جفافاً في العالم .
ويؤكد المؤتمر الحاجة الماسة لزيادة الوعي حول شح المياه في المنطقة ، وأنه ينبغي إشراك جميع أفراد المجتمع في ترشيد استهلاك المياه في المنزل ، وفي العمل ، وفي مجتمعاتنا .
يذكر أن الجمعية العربية السعودية للبيئة المائية ، تنظم المؤتمر والمعرض المصاحب له بدعم رئيس من أرامكو السعودية و بالتعاون مع وزارة البيئة والمياه والزراعة ، والجمعية الأمريكية للبيئة المائية (WEF) ، ومنظمة التحلية العالمية (IDA) ، و جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل.
و يناقش المؤتمر مواضيع عدة من أهمها ؛ معالجة المياه ، وخيارات المعالجة المستدامة لمياه الصرف الصحي، وسياسة إدارة إمدادات المياه في المملكة .
ويضم المؤتمر نخبة من الباحثين ، وقادة الأعمال ، والمستثمرين ، والمقاولين ، والموردين ، والمصنعين ، وكبار صناع القرار المهتمين بالشأن البيئي والمائي من داخل وخارج المملكة.
وبالإضافة إلى مشاركة عدد من الشركات المتخصصة من مختلف القطاعات الحكومية والخاصة ، كما يقام خلال المؤتمر العديد من ورش العمل الفنية المقدمة من أرامكو السعودية ويضم المعرض المصاحب للمؤتمر شركات مختلفة تعرض أحدث التقنيات المستخدمة في مجال معالجة وتحلية المياه .