صندوق النقد الدولي يُؤجل تقديم قرض للبوسنة

أكد صندوق النقد الدولي اليوم الخميس، أنه أرجأ اتفاق ترتيبات احتياطية بقيمة 550 مليون يورو (610 مليون دولار) مع البوسنة والهرسك لأن أعضاء المجلس المالي بالبلاد لم يوقعوا على الاتفاق.

وقال فرانسيسكو بارودي ممثل صندوق النقد الدولي في البوسنة والهرسك لموقع (سي نيوز) "بسبب تأخر في توقيع خطاب النوايا، تقرر تأجيل اجتماع المجلس التنفيذي للصندوق لبحث تقديم القرض حتى إشعار آخر".

وقال مسئول رفيع المستوى يدعى جوران ميراسيتش لشبكة إن آي- تي في إن بعض أعضاء المجلس المالي في البلاد لم يوقعوا على الاتفاق الذي يمهد الطريق أمام تنفيذ الاتفاق الذي تبلغ مدته 36 شهرا والذي يهدف إلى دعم الإصلاحات الهيكلية في البوسنة ولم يوضح السبب.

ويرمي القرض الذي تم الاتفاق عليه في مايو إلى دعم الإصلاحات من أجل بيئة تجارية أفضل، وخفض الدين العام المخفض من خلال الدعم المالي؛ وتبسيط الإجراءات الإدارية؛ واستقرار القطاع المالي.

وقال صندوق النقد الدولي عندما تم الاتفاق على القرض إنه سوف "يلعب دورا تحفيزيا في حشد المساعدات المالية الدولية" وأنه نظرا لأنه جزء من أجندة الإصلاحات التي تم الاتفاق عليها مع الاتحاد الأوروبي، سوف يقدم الاتحاد والبنك الدولي تمويلا إضافيا.