أسعار النفط

 صعدت أسعار النفط خلال تداولات اليوم بعد اتفاق بين السعودية وروسيا لإعادة التوازن بالسوق، ولكنها قلصت مكاسبها عقب تصريحات أثارت عدم اليقين إزاء إمكانية تجميد الإنتاج.وكان قد تم الاتفاق اليوم على تشكيل لجنة عمل سعودية روسية لتحديد الإجراءات المطلوبة من أجل تحقيق الاستقرار في سوق النفط.
من جانبه، صرح وزير الطاقة السعودي خالد الفالح بأن الوقت المناسب قد حان للتعاون بين المملكة وروسيا، ولكنه أكد على عدم وجود حاجة لتجميد الإنتاج.

وفي سياق متصل، قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إنه يرى من العدل أن تضخ إيران بقدر المستويات التي بلغتها قبل فرض العقوبات الدولية ضدها، مشدداً على أن السعر الحالي للخام غير عادل.وأوضح وزير الطاقة الروسي ألكساندر نوفاك بأن هناك حاجة لاختيار شهر كمعيار استرشادي لتثبيت الإنتاج، وقد يكون هذا الشهر في النصف الثاني هذا العام مشيراً إلى أن بلاده على استعداد لقبول أي مقترح مع أهمية دعم الدول الأخرى للاقتراح.

وعلى صعيد التداولات، ارتفعت العقود الآجلة لخام "نايمكس" الأميركي تسليم تشرين الأول بنسبة 1.1% إلى 44.9 دولار للبرميل في تمام الساعة 05:56 مساءً، بينما ارتفع خام "برنت" بنسبة 0.7% إلى 47.1 دولار للبرميل.