وزير الاقتصاد الإماراتي سلطان بن سعيد المنصوري

قال سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد إن القفزة اللافتة التي حققتها دولة الإمارات العربية المتحدة في نتائج " الكتاب السنوي للتنافسية العالمية " لعام 2017 وانضمامها إلى قائمة الدول العشر الأولى في مجال التنافسية يبعث برسالة واضحة حول متانة اقتصادها وريادتها إقليميا وعالميا في توفير بيئة توفر كافة مقومات النمو والاستدامة للأعمال والاستثمارات.

وتابع أن تقدم الدولة 5 مراتب على المؤشر العام للتقرير فضلا عن تبوؤها المركز الأول عربيا وإقليميا في مجال التنافسية يقدم مرة أخرى دليلا على وضوح رؤيتها الاستراتيجية وكفاءة سياساتها التنموية وفعالية النموذج المستدام الذي تتبناه في ارتقاء سلم الريادة العالمية.

وذكر المنصوري أن نتائج المؤشرات الفرعية لمحاور التقرير تعطينا قراءة بالغة الأهمية حول كفاءة السياسات والإجراءات التي اعتمدتها دولة الإمارات لتعزيز مسيرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة فيها .. إذ تبوأت الدولة المركز 5 عالميا في محور الأداء الاقتصادي والثاني عالميا في محور كفاءة قطاع الأعمال وجاءت في المرتبة الرابعة على محور الكفاءة الحكومية فضلا عن تبوؤها المركز الأول في العديد من المؤشرات الفرعية لهذه المحاور.