صندوق النقد العربي

 دعا معالي الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله الحميدي المدير العام رئيس مجلس إدارة صندوق النقد العربي البنوك المركزية إلى ضرورة التعامل بشفافية ووضوح ضمن الاطار العام للسياسة النقدية والافصاح وإتاحة المعلومات الممكنة للنشر.

وقال الحميدي في كلمة له اليوم في افتتاح دورة " شفافية البنوك المركزية وسياسة تبليغ السياسة النقدية " التي ينظمها معهد السياسات الاقتصادية بالصندوق بالتعاون مع البنك المركزي الالماني في مقر الصندوق بأبوظبي وتختتم بعد غد .. إن اعتماد هذه السياسات يؤدي الى سهولة الادارة والتنفيذ والتفاعل زمنيا مع توجهات السوق ومؤشرات الاداء الاقتصادي.

وفيما يتعلق بالسياسة النقدية اعتبرها معاليه أنها أحد أهم مجالات السياسة الاقتصادية الكلية التي تنظم العلاقة بين النقود والنشاط الاقتصادي بهدف تحقيق الاستقرار في الأسعار و بالتالي توفير مناخ مناسب لممارسة الأنشطة الاقتصادية المختلفة وإرساء أسس نمو اقتصادي قابل للاستمرار.

يشارك في الدورة التي تركز على العديد من المحاور أهمها " شفافية البنوك المركزية" و"سياسة تبليغ السياسة النقدية" اضافة الى تجربة المنظومة النقدية الأوروبية في مجال التبليغ بالتركيز على التجربة الألمانية" 27 شخصا من الدول العربية الأعضاء.