سوق أبوظبي للأوراق المالية

 سيطر التباين على حركة مؤشرات أسواق المال الإماراتية في اليوم الأول من تعاملات الأسبوع وذلك رغم النشاط الذي سجلته شريحة من الأسهم القيادية في جميع القطاعات وفي مقدمتها قطاع العقار.

واغلق المؤشر العام لسوق دبي المالي عند مستوى 3386 نقطة بنمو نسبته 0.25% مقارنة مع جلسة يوم الخميس الماضي في حين انخفض المؤشر العام لسوق أبوظبي للأوراق المالية بنسبة 0.24% الى 4570 نقطة.

ويظهر الرصد اليومي للتعاملات تركز الجزء الأكبر من السيولة المتداولة في سوق دبي المالي على سهم أرابتك الذي قفز بنسبة 10.8% تقريبا بالغا 0.792 درهم وسط تداولات بلغت قيمتها نحو 107 ملايين درهم ،وشملت الإيجابية كذلك سهم السوق المرتفع الى 1.14 درهم ، وفي قطاع البنوك صعد سهم بنك دبي الإسلامي الى 5.83 درهم ،الأمر الذي أسهم في دعم السوق للإغلاق على ربحية .

وقال وسطاء في السوق إن التداولات المنفذة على سهم ارابتك كانت تستهدف تحقيق أكبر قدر من المكاسب خاصة بعد تراجع سعر السهم الى مستويات مغرية للشراء خلال جلسة يوم الخميس الماضي.

وفي سوق أبوظبي للأوراق المالية أرتفع سهم الدار الى 2.28 درهم وكسب سهم "طاقة" نحو 5.3% بالغا 60 فلسا ، وشهد سهم منازل العقارية المدرج في السوق الثانية نشاطا جيدا مرتفعا بنسبة 3.6% الى 56 فلسا.