"دبي للأداء الحكومي المتميز" يناقش "إبداعات حكومة المستقبل"

نظم برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز، التابع للأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة دبي، مجلس الإبداع الحكومي الرمضاني بعنوان «إبداعات حكومة المستقبل»، ضمن سلسلة من حوارات الإبداع الحكومي الرمضانية التي تعقد للسنة الرابعة على التوالي.

وعُقد المجلس في خيمة «القراءة طاقة إيجابية» في حديقة زعبيل، بحضور عدد من مديري العموم والمديرين التنفيذيين في حكومة دبي، وكوكبة من الخبراء والمتحدثين من القطاعين الحكومي والخاص، ومجموعة من مبدعي حكومة دبي، ووسائل الإعلام.

وقال الأمين العام للمجلس التنفيذي رئيس برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز، عبدالله الشيباني، إن «مسؤولية تطوير الابتكار والإبداع في العمل الحكومي تقع على عاتق كل فرد منا، إذ توفر لنا القيادة الرشيدة بيئة العمل المحفزة لذلك، وعلينا وضع استراتيجيات طويلة المدى لبناء وتطوير هذه المهارات والأفكار الإبداعية، لمواكبة التطورات التي تشهدها الإمارة وفقاً لأفضل الممارسات العالمية».

وناقش المجلس عدداً من المحاور التي تهتم بتطوير الابتكار والإبداع في العمل الحكومي، وكيفية توفير بيئة عمل مبدعة، ومستقبل الإبداع الحكومي.

وأكد المنسق العام لبرنامج دبي للأداء الحكومي المتميز، الدكتور أحمد النصيرات، حرص البرنامج في كل عام على تنظيم هذه المجالس واللقاءات الرمضانية التي تعد فرصة ذهبية للتعارف والتشاور ومناقشة موضوعات تهم المبدعين والمبتكرين في حكومة دبي.

وأضاف: «يعكس موضوع هذا العام في مجلس الإبداع الحكومي الرمضاني رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، في دعم المبدعين والمبتكرين واستشراف المستقبل، وتوفير بيئة عمل توجد فيها مقومات الابداع كافة في الجهات الحكومية، إذ يأتي المجلس استمراراً للنهج الذي يتبعه برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز في إشراك المعنيين من الجهات الحكومية والمبدعين لإبداء آرائهم في موضوعات تخص تطوير العمل الحكومي بشكل عام، والابداع والابتكار بشكل خاص».