الصحف التونسية

تناولت الصحف التونسية الصادرة اليوم تطورات الأوضاع في ليبيا , ناقلة إعلان رئيس حكومة الوفاق الوطني الليبية فايز السراج عن إحراز تقدم في الجهود الرامية لتوحيد الفصائل الليبية المتحاربة ، مشيراً في السياق إلى أنه لن يتم إقصاء قائد الجيش خليفة حفتر طالما لم يخالف قرارات القيادة السياسية.
وأوردت إعلان الجيش الليبي دخوله مدينة سرت معقل تنظيم "داعش" الإرهابي في ليبيا إثر معارك ضارية أسفرت عن مقتل العشرات في صفوف التنظيم.
واهتمت ببدء المؤتمر الدولي لتحريك عملية السلام في الشرق الأوسط بمشاركة اللجنة الرباعية بالإضافة الى ممثلين عن جامعة الدول العربية وحوالي 30 دولة عربية وغربية , ولكن دون مشاركة فلسطينية أو إسرائيلية.
وأنبأت عن محادثات هاتفية جرت بين وزير الخارجية الأمريكي جون كيري ونظيره الروسي سيرغي لافروف تناولت الوضع في سوريا ومحاربة تنظيم " داعش " الإرهابي .
وأشارت ميدانيا إلى مقتل العشرات في غارات لقوات النظام السوري استهدفت أحياء سكنية في مدينة حلب وحافلة لنقل الركاب .
وكتبت يوميات تونس عن ارتفاع حصيلة الفيضانات في ألمانيا الى تسعة قتلى ، وإجلاء السلطات الفرنسية آلاف المواطنين بسبب ارتفاع منسوب المياه في باريس ونهر السين بشكل غير مسبوق , ودعوة موسكو أطراف الصراع في أفغانستان الى الامتناع عن استخدام القوة والبدء في حوار يحقق مصلحة الشعب الأفغاني , وإعلان خفر السواحل اليوناني عن غرق قارب يحمل 700 مهاجر غير شرعي قبالة سواحله.
ورصدت محليا آراء الأطراف السياسية والمنظمات في تونس لدعوة الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي إلى تشكيل حكومة وحدة وطنية بين مؤيد ورافض لها.