الصحف اللبنانية

أبرزت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم نبأ استقبال خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله - في قصر الصفا بمكة المكرمة رئيس الوزراء اللبناني الأسبق سعد الحريري .
محليا تحدثت الصحف عن الأجواء الطاغية على جلسة مجلس الوزراء المرتقبة الأسبوع المقبل التي سيكون ملف النفط والغاز حاضرًا على جدول أعمالها .
وواكبت التطورات الأمنية على الساحة السورية مشيرة إلى مقتل 89 شخصا جراء غارات جوية نفذتها مقاتلات روسية وسورية في مناطق مختلفة من البلاد في حين احتدمت المعارك بين قوات النظام السوري وفصائل المعارضة في شمال مدينة حلب .
واهتمت الصحف بالتفجيرين الإرهابيين اللذين استهدفا العاصمة العراقية بغداد وأسفرا عن مقتل 120 شخصا وإصابة 200 آخرين .
كما أخبرت عن سلسلة الغارات التي شنتها مقاتلات الاحتلال الإسرائيلي على مواقع عديدة في قطاع غزة المحاصر مما أحدث أضراراً ودماراً في ممتلكات السكان .
وأوردت خبر اعتقال القوات التونسية 10 أشخاص يشتبه بانتمائهم إلى تنظيم "داعش" الإرهابي .
وأشارت الصحف إلى اشتداد المعارك بين القوات الموالية لحكومة الوفاق الليبية وعناصر تنظيم "داعش" الإرهابي في شوارع مدينة سرت .
ونقلت إعلان الحكومة اليمنية تحفظها عن خطة السلام التي اقترحتها الأمم المتحدة بعد شهرين من المحادثات في الكويت مع المتمردين الحوثيين سعيا للتوصل إلى حل للنزاع الذي يعصف باليمن .
وتناولت تأكيد باسم وزارة الدفاع الأميركية البنتاغون بيتر كوك أن غارة جوية شنتها قوات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة أسفرت عن مقتل نائب وزير الحرب وقائد عسكري بتنظيم "داعش" الإرهابي قرب مدينة الموصل العراقية في أواخر يونيو الماضي .
ولفتت الانتباه إلى إعلان الرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي عزمه التنحي عن زعامة حزب الجمهوريين ليعزز بذلك احتمال خوضه انتخابات الرئاسة لتولي منصب رئيس الدولة للمرة الثانية .
وتطرقت إلى تظاهر الآلاف في مسيرة بوسط لندن احتجاجا على نتيجة التصويت في الاستفتاء الذي جرى الشهر الماضي وأيد انسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.
وتناقلت صحف لبنان أنباء سقوط 68 قتيلا بسيول اجتاحت الهند وباكستان ومقتل شخصين وإصابة 17 آخرين إثر هجوم انتحاري شرق أفغانستان .
// انتهى //